قيادة الاحرار جاو لمكناس باش يدعموا الفتى المدلل طاهري اللي طيحات المحكمة الدستورية المقعد ديالو و تجاهلوا رشيد الفايق اللي حرك الحزب بفاس و خوه جواد

الحقيقة 24
2022-05-22T16:09:10+00:00
الرئيسيةجهة فاس مكناس
الحقيقة 2422 مايو 2022آخر تحديث : الأحد 22 مايو 2022 - 4:09 مساءً
قيادة الاحرار جاو لمكناس باش يدعموا الفتى المدلل طاهري اللي طيحات المحكمة الدستورية المقعد ديالو و تجاهلوا رشيد الفايق اللي حرك الحزب بفاس و خوه جواد

نزلت قيادة حزب التجمع الوطني بكل ثقلها بمدينة مكناس، زوال امس السبت 21 ماي الجاري ، لتقديم دعم رمزي لبرلماني الحزب، بدر طاهري، الذي أسقطت المحكمة الدستورية انتخابه.

مناسبة الإنزال، انعقاد المؤتمر الجهوي لحزب التجمع الوطني للأحرار بجهة فاس مكناس، حيث تم على غير العادة تنظيمه بمدينة مكناس بدلا عن عاصمة الجهة فاس ، من خلال مداخلات قيادة الحزب التي حرصت على حضور المؤتمر ، ويتعلق الأمر بكل من الطالبي العالمي، رئيس مجلس النواب، ومصطفى بايتاس الوزير المكلف بالعلاقات بالبرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، وعضو المكتب السياسي محمد أوجار، إلى جانب رئيس فريق الحزب بالبرلمان.

وحرص جميع المتدخلين خلال أشغال المؤتمر، على إعلان دعمهم ومساندتهم لبرلماني الحزب بدائرة مكناس الفتى المدلل بدر طاهري، الذي أسقطت المحكمة الدستورية انتخابه بسبب حكم قضائي أفقده أهليته التجارية ومعها أحقيته في التسجيل في اللوائح الانتخابية وبالتالي أحقيته في الترشح.

وعرف المؤتمر الجهوي للحزب الذي ترأسه محمد أوجار بتكليف من الأمين العام للحزب عزيز أخنوش، الإعلان بشكل شبه رسمي عن ترشيح البرلماني المعزول بدر طاهري للانتخابات الجزئية المتعلقة بمنصبه الشاغر في البرلمان. هذا وتحاشت قيادة الحزب ومعها كافة المتدخلين من برلمانيين وأعضاء المكتب السياسي، الحديث عن الإخوة “الفايق” القياديين البارزين على مستوى منسقية الحزب بعمالة فاس، وذلك على خلفية اعتقالهما في ملفات ثقيلة و هو معروض امام جنايات فاس .

رابط مختصر