معتقل بسجن راس الماء ضواحي فاس يشتكي تعرضه للإهمال و يطالب بمساعدته لإجراءعملية جراحية و ادارة السجن توضح في بلاغ

لمياء الشاهدي
2022-05-22T12:19:32+00:00
أخبار مغربية
لمياء الشاهدي22 مايو 2022آخر تحديث : الأحد 22 مايو 2022 - 12:19 مساءً
معتقل بسجن راس الماء ضواحي فاس يشتكي تعرضه للإهمال و يطالب بمساعدته لإجراءعملية جراحية و ادارة السجن توضح في بلاغ

اشتكى أحد السجناء المعتقلين بالسجن المحلي رأس الماء بفاس ويدعى (ب.ف) في رسالة وجهها إلى جمعية حقوقية من تعرضه للإهمال مطالبا بالتدخل لمساعدته لإجراء عملية جراحية، على يده التي تعاني من شلل، والمساعدة في توفير النظارات الطبية التي يحتاجها.

وقال المعتقل إن طبيبا بالسجن المحلي راس الماء، رفض إحالته على المستشفى والطبيب الاختصاصي، لإجراء الفحوصات اللازمة لدى أخصائي العظام والعيون، وتوفير نظارات طبية، رغم مطالباته المتكررة ، بمبرر عدم قدرة المستشفى على توفير ثمن العملية.

وناشد المتحدث في رسالته للجمعية، التدخل العاجل ومساعدته قصد إجراء الفحوصات اللازمة والعملية الجراحية على يده التي تعاني من الشلل، وتقديم الرعاية الصحية له، مناشدا في نفس الان المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج من أجل ضمان حقه في التطبيب كما هو متعارف عليه في القوانين الدولية والوطنية الخاصة بحقوق السجين.

وردا على هذا الموضوع، أكدت إدارة السجن المحلي رأس الماء بفاس في بلاغ توضيحي، أن السجين المذكور استفاد من عدة فحوصات طبية داخل مصحة المؤسسة، كان آخرها بتاريخ 15 ماي 2022.

وأضافت أنه ومن خلال الفحص الأولي الذي أجري على السجين من طرف طبيب المؤسسة، يتضح أنه لا يعاني من أي شلل على مستوى يده، وأن الاعوجاج الملاحظ على أحد أصابعه يعود إلى إصابة سابقة قبل اعتقاله، علما أنه يمارس العديد من الأنشطة الرياضية بساحة المؤسسة بشكل عادي.

أما بخصوص المشكل الذي يعاني منه على مستوى عينيه، فقد أكدت إدارة السجن أنه قد تم تحديد موعد له مع طبيب اختصاصي في أمراض العيون بالمستشفى الخارجي من أجل إجراء الفحوصات اللازمة.

رابط مختصر