شكون كايحمي هاد الفاعلة الجمعوية بفاس ؟ قطعت شجرة عمرها أزيد من 40 سنة بحي القدس و الساكنة و التجار كايقولو اللهم من هذا منكر وواش العمدة البقالي يقدر يتدخل

الحقيقة 24
2022-06-20T15:12:13+00:00
الرئيسيةجهة فاس مكناس
الحقيقة 2420 يونيو 2022آخر تحديث : الإثنين 20 يونيو 2022 - 3:12 مساءً
شكون كايحمي هاد الفاعلة الجمعوية بفاس ؟ قطعت شجرة عمرها أزيد من 40 سنة بحي القدس و الساكنة و التجار كايقولو اللهم من هذا منكر وواش العمدة البقالي يقدر يتدخل

فاعلون جمعويون و تجار يدينون قطع شجرة عمرها 40 سنة بفاس

أدان فاعلون جمعويون عملية قطع شجرة في عمرها أزيد من 50 سنة و التي جرت بالقرب من حي القدس التابع للنفوذ الترابي لمقاطعة أكدال بفاس ، من طرف فاعلة جمعوية معروفة بتجبرها و شططها في استعمال السلطة بتواطئ من رئيس مقاطعة أكدال محمد السليماني .

ورأت ذات الفعاليات الجمعوية و ساكنة المنطقة في قطع هذه الشجرة التاريخية من طرف فاعلة جمعوية طغت و تجبرت في مدينة فاس ضربا للمبادئ الأساسية التي تعمل على حماية البيئة و جماليتها .

و ناشد تجار و ساكنة منطقة القدس بفاس عبر منبر الحقيقة24 بالتدخل بشكل مستعجل لوقف طغيان هذه الجمعوية التي أصبحت على لسان العادي و البادي بخرقها للقانون مستمدة قوتها و تجبرها من مسؤولين في السلطة المحلية و بعض المنتخبين ممن تربطها معهم علاقات مشبوهة .

و عن وقوفها شخصيا لقطع شجرة ضخمة بحي القدس التابع ترابيا لمقاطعة أكدال ، عبر التجار عن استنكارهم الشديد و اعتبروا هذا خرقا للقوانين و المواثيق الدولية والوطنية التي تقتضي حماية الموروث للمجال البيئي الذي يعد مخزونا وثروة لحماية جمالية المحيط و البيئة ،و أكدوا للحقيقة24 أن اقتلاع هذه الشجرة و تخريبها ما هي إلا استعراض العضلات من طرف الجمعوية بإيعاز من رجال السلطة و المجلس المنتخب لأكدال برئاسة محمد السليماني .

WhatsApp Image 2022 06 20 at 15.25.08 - الحقيقة 24
رابط مختصر