ها الأحكام اللي بغاو المغاربة : 10 سنين د الحبس لشخص حاول اختطاف شرطي وهدده بالقتل

الحقيقة 24
2022-07-02T14:19:03+00:00
أخبار مغربيةالرئيسية
الحقيقة 242 يوليو 2022آخر تحديث : السبت 2 يوليو 2022 - 2:19 مساءً
ها الأحكام اللي بغاو المغاربة : 10 سنين د الحبس لشخص حاول اختطاف شرطي وهدده بالقتل

قضت الغرفة الجنائية الإبتدائية التلبسية بمحكمة الإستئناف بالحسيمة، بإدانة متهم توبع من أجل محاولة اختطاف شرطي وتهديده بالقتل، وترويج المخدرات وحيازة سلاح ناري دون رخصة.

في هذا الصدد، قضت المحكمة بالحكم على المتهم بعشر سنوات سجنا نافذا من أجل ما نسب إليه، فيما قضت بعدم مؤاخذته من أجل جناية محاولة القتل العمد والتصريح ببراءته منها.

وإلى جانب ذلك، قضت المحكمة بأداء المتهم غرامة نافذة قدرها 2000 درهم من أجل عدم الإمتثال، وغرامة نافذة قدرها 1200 درهم عن نظام التأمين، إضافة إلى 4800 درهم لصندوق ضمان حوادث السير، مع تحميله الصائر والإجبار في الأدنى.

وتعود تفاصيل هذه القضية إلى مطلع شهر ماي الماضي، عندما أقدم مسؤولان أمنيان على إطلاق الرصاص من سلاحهما الوظيفي بمدينة تارجيست بإقليم الحسيمة، من أجل توقيف شخص حاول دهس عناصر شرطة بسيارته.

وكان الشخص المذكور، وهو من ذوي السوابق القضائية العديدة، قد رفض الإمتثال لحظة توقيفه على متن سيارة من نوع “Citroen C4” وعرَّض عناصر الشرطة لمقاومة عنيفة و محاولة اعتداء خطير.

هذا، وتبين أن سيارة المعني بالأمر، والذي يبلغ من العمر 28 سنة، تحمل لوحات ترقيم مزيفة، حيث حاول بواسطتها دهس عناصر الشرطة بشكل متعمد، ما دفع بعميد شرطة إقليمي و قائد أمن لإطلاق عدة رصاصات تحذيرية لدفع الخطر الناجم عن هذه الواقعة.

وتبعا لذلك، تمكنت عناصر الأمن من توقيف المشتبه فيه، فيما أسفر تفتيش السيارة التي كان على متنها عن حجز ما يقارب 72 غراما من مخدر الكوكايين و مجموعة من قنينات المشروبات الكحولية المعدة للترويج، وكذا لوحات ترقيم سيارات مزيفة وسلاح أبيض من الحجم الكبير وخراطيش بندقية صيد، إضافة إلى مبلغ مالي قدره 10.000 درهم يرجح أنه من متحصلات النشاط الإجرامي الذي يزاوله المتهم.

رابط مختصر