عمدة فاس البقالي تهلا فصاحبو رضى عسال و عطى لمقاطعة جنان الورد 140 مليون كمنحة هي و سايس و مقاطعة المرينيين و زواغة اللي عامرين بالبشر عطاهم 40 مليون فقط

الحقيقة 2416 أغسطس 2022
عمدة فاس البقالي تهلا فصاحبو رضى عسال و عطى لمقاطعة جنان الورد 140 مليون كمنحة هي و سايس و مقاطعة المرينيين و زواغة اللي عامرين بالبشر عطاهم 40 مليون فقط

في خرق سافر لمبدأ المساواة في تدبير الشأن المحلي على مستوى مجلس جماعة فاس، ارتأى العمدة البقالي تخصيص منحة دسمة لكل من مقاطعة سايس و مقاطعة جنان الورد تقدر ب 140 مليون سنتيم في حين لم تستفد مقاطعتَي زواغة و المرينيين سوى من 40 مليون سنتيم رغم الكثافة السكانية التي تعرِفانها و شساعة المساحة الجغرافية.

هذا التفضيل الصارخ بين مكونات مجالس المقاطعات، لقي استنكارا شديدا من لدن مجلسَيْ مقاطعَتَي المرينيين و زواغة، مما قد يؤدي إلى قلب الطاولة على السيد العمدة في المحطات المقبلة.

فما الذي جعل السيد العمدة سخيا بهذا القدر على مقاطعة جنان الورد ؟ هل هو الحنين إلى الماضي و عرفان بالجميل، كونه كان رئيسا لهذه المقاطعة في ولايتين ( بين 2003-2015) ؟ هل هي محاباة لزميله و رفيقه في الحزب السيد رضى عسال رئيس مقاطعة جنان الورد ؟ هل هو كسب عطف ساكنة جنان الورد و سايس من أجل الاستعداد المبكر للاستحقاقات التشريعية المقبلة ؟ هل باقي أعضاء مكتب مجلس جماعة فاس راضون عن هذا التمييز ؟ هل المنسقون الاقليميون المشكلون للتحالف و منهم السيد محمد السليماني رئيس مقاطعة أكدال سيصمت عن هذا القرار  و هو الذي لم يحصل سوى على 50 مليون سنتيم ؟

يوم بعد يوم يتفكك التحالف المكون للأغلبية بمدينة فاس، و يتحول التلاحم إلى تشتت “ما حدها تقاقي و هي تزيد فالبيض”، و لعل الأشهر القادمة ستكون ساخنة و حافلة بالأحداث التي قد تفجر الأغلبية قبل الأوان.

الاخبار العاجلة