عــدّاد الوفيات يرتفع و الأمن يُلاحق مُـروجي كحـول “البيريمي”

الحقيقة 2428 سبتمبر 2022
عــدّاد الوفيات يرتفع و الأمن يُلاحق مُـروجي كحـول “البيريمي”

لا زالت الكارثة التي تسببت فيها كحول مركزة و مشروب “الماحيا”، تسدل بظلالها على مدينة القصر الكبير، بعد ارتفاع عدد الوفيات إلى 10 أشخاص لحدود ساعة نشر المقال، بينما ما يزال آخرون في حالة خطرة، بعد تسممهم بالإيثانول، إثر تناولهم لمشروب كحولي يتوفر على نسبة مركزة من الكحول، و كذا كحول مركزة بنسبة 96 بالمائة.

وحسب المصادر ، فإن عناصر الأمن استمعت لبعض الناجين من الفاجعة بعد تحسن حالتهم، حيث كشفوا عن تورط آخرين في بيع المشروب الكحولي، حيث تلاحق العناصر الأمنية بائعين للكحول المركزة 96، وردت اسماؤهما على لسان الضحايا، و لا زالوا في حالة فرار إلى حدود الساعة.

وأفادت المصادر، بتسبب المذكورين، في تسمم 16 شخصا تتراوح أعمارهم بين 20 و 53 سنة، 9 منهم وصلوا للمستشفى الإقليمي بالقصر الكبير، بعدما فارقوا الحياة، بينما توفي شخص عاشر كان في غرفة الإنعاش في حالة حرجة، أغلبهم قام باستهلاك كحول مركزة بنسبة 96، وهم أشخاص كانوا يعيشون حالة التشرد.

وحسب المصادر، فقد تم إرسال خمس حالات أخرى، لحدود كتابة هذه الأطر، الى المستشفى الإقليمي لالة مريم بالعرائش من أجل إجراء عملية غسيل المعدة، و حالتهم أقل خطورة، حيث تعاطوا مادة كحولية مصنعة محليا “الماحيا”، اقتنوها من أحد مروجي هذه المادة المعروف في حي القطاني، والمسمى “أ. ث.”، و الذي تم توقيفه رفقة ابنه القاصر بمنزله صباح اليوم.

تجدر الإشارة، إلى أن عدد حالات التسمم المسجلة قابلة للارتفاع في الساعات القادمة، حيث يرجح أن يكون هناك مستهلكون آخرون لهذه المواد لم يتم الوصول لهم بعد، أو أشخاص استهلكوا هذه المواد في وقت لاحق من الضحايا المعروفين.

الاخبار العاجلة