الدرك الملكي يحجز كمية مهمة من اللحوم الفاسدة في طريقها الى موائد المواطنين

الحقيقة 244 أكتوبر 2022
الدرك الملكي يحجز كمية مهمة من اللحوم الفاسدة في طريقها الى موائد المواطنين


قامت عناصر الدرك بالمركز الترابي زاوية الشيخ، التابع لسرية الدرك الملكي ببني ملال، امس الإثنين 3 أكتوبر الجاري، بإتلاف كمية مهمة من لحوم الديك الرومي التي كانت منقولة بطريقة غير سليمة نحو سوق أسبوعي بجماعة القباب بإقليم خنيفرة.

وكشفت مصادر مطلعة أن اللحوم المذكورة حجزت من طرف عناصر من الدرك بمركز زاوية الشيخ، وذلك على مستوى سد قضائي بالطريق الوطنية الرابطة بين زاوية الشيخ وخنيفرة.

وأضافت ذات المصادر أن اللحوم التي يقدر وزنها  بحوالي 300 كيلوغراما من الديك الرومي كانت معبأة في ظروف غير صحية على متن سيارة فلاحية قادمة من نواحي قصبة تادلة.

وأضاف المصدر نفسه أن لجنة مختلطة تتكون من مسؤولي المكتب الصحي بجماعة زاوية الشيخ والدرك وعناصر السلطة المحلية، أتلفت الكمية الفاسدة وحررت محضرا قانونيا في الموضوع.

وموازاة مع ذلك، تم وضع سائق الدراجة الثلاثية العجلات التي عثر بداخلها على هذه اللحوم رهن تدابير الحراسة النظرية بتعليمات من النيابة العامة، لاتخاذ الإجراءات القانونية المعمول بها في حقه.

وفي سياق متصل، كشفت المصادر نفسها أن هذه العملية أعقبتها عملية أخرى مكنت من حجز ما يناهز 600 جعة من المشروبات الكحولية و60 لترا من الخمور والفودكا كانت مخبأة في ضيعة فلاحية بدوار أيت عبد الرزاق بجماعة أم البخت، حيث تم إتلافها هي الأخرى، مع توقيف المسؤولين عن تخزينها بغرض ترويجها، نظرا للخطورة التي تشكلها على سلامة المستهلكين.

الاخبار العاجلة