تقديم ثلاث مشتبه فيهم أمام وكيل الملك بابتدائية فاس بتهمة التحريض على الاعتداء على ناظر الحرم الإدريسي و الشرفاء القيطونيين يطالبون وكيل الملك باعتقالهم

الحقيقة 24
2022-10-11T20:16:44+00:00
الرئيسيةجهة فاس مكناس
الحقيقة 2411 أكتوبر 2022آخر تحديث : الثلاثاء 11 أكتوبر 2022 - 8:16 مساءً
تقديم ثلاث مشتبه فيهم أمام وكيل الملك بابتدائية فاس بتهمة التحريض على الاعتداء على ناظر الحرم الإدريسي و الشرفاء القيطونيين يطالبون وكيل الملك باعتقالهم

علمت جريدة الحقيقة 24 من مصادرها الخاصة أن 3 مشتبه فيهم بتهمة التحريض على الاعتداء على السيد أحمد فيلالي كاوزي ناظر الحرم الإدريسي بفاس سيتم تقديمهم غدا الأربعاء 12 أكتوبر أمام السيد وكيل الملك بالمحكمة الإبتدائية بفاس.

و تعود تفاصيل هذه الواقعة إلى يوم 17 شتنبر من السنة الجارية عندما تفجر هذا الملف، إثر اعتداء واحد من المشتبه فيهم على شخص آخر في باب ضريح المولى إدريس بفاس، حيث صرح هذا الأخير أنه تعرض للضرب بالسلاح الأبيض على مستوى الرأس بسبب رفضه تصفية ناظر الحرم الإدريسي بفاس. 

بناء عليه، حسب نفس المصادر، قام السيد ناظر الحرم الإدريسي بتقديم شكاية إلى النيابة العامة ضد هؤلاء المشتبه فيهم، مرفوقة بشهادة و تصريح المُعتدَى عليه، يؤكد من خلالها تحريضه على قتل ناظر الحرم الإدريسي.

و قد اعتبرت فعاليات ضمن الشرفاء الأدارسة أن هذه المعطيات على درجة كبيرة من الخطورة و هي تستدعي فتح تحقيق معمق في هذه الواقعة و اعتقال المشتبه فيهم نظرا لخطورة التهم المُوَجّهة إليهم، لا سيما و أن الشخص الذي حرض على تصفية السيد ينتمي هو كذلك إلى الشرفاء الأدارسة القيطونيين.

في ذات السياق، اعتبر الشرفاء الأدارسة أن هؤلا المشتبه فيهم يسيؤون إلى  مؤسسة الشرفاء الأدارسة و يلطخون صورتهم أمام المغاربة و المسؤولين على حد سواء، إذ أكدوا في نفس الوقت على ضرورة صيانة مؤسسة الشرفاء القيطونيين و حمايتها من بعض المنحرفين، حتى لا تحيد عن مقاصدها و أهدافها في إطار دولة الحق و القانون و تحت التوجيهات السامية لجلالة الملك. 

رابط مختصر