وكيل الملك بخنيفرة الاستاذ حاتم حراث سيفط حارس د المياه و الغابات الحبس حيث شد رشوة د 2000 درهم باش يخليهم يقطعوا الشجر

الحقيقة 24
2022-10-21T17:48:33+00:00
أخبار مغربيةالرئيسية
الحقيقة 2421 أكتوبر 2022آخر تحديث : الجمعة 21 أكتوبر 2022 - 5:48 مساءً
وكيل الملك بخنيفرة الاستاذ حاتم حراث سيفط حارس د المياه و الغابات الحبس حيث شد رشوة د 2000 درهم باش يخليهم يقطعوا الشجر

علمت جريدة الحقيقة 24 من مصادر خاصة أن السيد وكيل الملك للمحكة الابتدائية بخنيفرة وضع موظفا برتبة حارس للمياه و الغاباة تحت تدبير الحراسة النظرية بتهمة الرشوة و استغلال النفوذ.

و أفادت مصادرنا أن الموظف المشتبه فيه اعتاد على تلقي الرشوة من طرف ساكنة المنطقة للسماح لهم باستغلال الملك الغابوي و قطع الأشجار بهدف البيع أو التدفئة في فصل الشتاء.

إثر ذلك، قام أحد الأشخاص الذي كان ضحية لهذا الموظف بالاتصال بالرقم الأخضر لمحاربة الرشوة و بالتنسيق مع النيابة العامة، ما مكن من وضع كمين للمشتبه فيه و اعتقاله متلبسا بتلقي الرشوة، حيث تم وضعه تحت تدبير الحراسة النظرية لاستكمال البحث.

هذا و قد رحبت الساكنة بهذا الإجراء، مشيدة في نفس الوقت بتفاعل النيابة العامة الإيجابي مع شكاية المواطنين؛ حيث عبرت عن رضاها بخصوص تجاوب النيابة العامة بمدينة خنيفرة مع شكايات المواطنين و سرعة معالجة الملفات المعروضة عليها منذ تولي السيد حاتم حراث للمسؤولية كوكيل للملك بذات المحكمة. 

بالمقابل، طالبت فعاليات مدنية و حقوقية الجهات المسؤولة بإيجاد حلول بديلة لمعاناة المواطنين مع موجة البرد القارس في فصل الشتاء، ما يدفعهم في بعض الأحيان إلى قطع الأشجار من أجل التدفئة بشكل غير قانوني، ليجدوا أنفسهم تحت طائلة استغلال الملك الغابوي و الاعتقال.

رابط مختصر