مواطنون يستنجدون بالديفيزيونير السويري و باشا أكدال بفاس .. بغينا نرتاحو بالليل وصداع الموسيقى بمقهى وسط فاس ما كيخليناش نعسو و هادشي راه عيب و عار 

الحقيقة 24
2022-11-15T12:33:17+00:00
الرئيسيةجهة فاس مكناس
الحقيقة 2415 نوفمبر 2022آخر تحديث : الثلاثاء 15 نوفمبر 2022 - 12:33 مساءً
مواطنون يستنجدون بالديفيزيونير السويري و باشا أكدال بفاس .. بغينا نرتاحو بالليل وصداع الموسيقى بمقهى وسط فاس ما كيخليناش نعسو و هادشي راه عيب و عار 

في اتصالهم بالحقيقة24 ، رفع مواطنون يقطنون بشارع الحسن الثاني بفاس، شكاياتهم يستنجدون فيها بالسلطات المحلية و الأمنية من أجل التدخل لإنقاذهم من حالة الفوضى الناجمة عن تعمد صاحب مقهى بجوار سينما ميكاراما،  إطلاق أبواق الموسيقى الصاخبة و تنظيم سهرات عيساوية و موسيقية يوميا إلى وقت متأخر من الليل، وهو ما يتسبب في إزعاج راحتهم وحرمانهم من النوم، تؤكد المصادر ذاتها.

وأوضح هؤلاء المواطنون، في تفاصيل سردهم للمعاناة التي تؤرق بالهم في شأن هذه القضية، أن صاحب المقهى المذكورة يعمد إلى جلب مجموعات موسيقية وإطلاق أبواق الموسيقى الصاخبة، إلى أوقات متأخرة ، مؤكدين أن ساكنة الحي يستعصي عليها في ظل هذا الضجيج الموسيقي الخلود إلى الراحة والنوم، خاصة بالنسبة إلى المرضى والموظفين وكبار السن.

وأضافت الشكاية أنه رغم تنبيه صاحب المحل عدة مرات من طرف الساكنة الذين التمسوا منه بشتى الطرق احترام قاطني الحي وعدم إزعاجهم، إلا أنه يواصل تعنته، علما أن المقهى التي يديرها لا تسمح له بجلب موسيقيين لتأثيث فضائه بما أنه ليس ملهى ليليا او مطعما مصنفا .

وبناء على المعطيات السالفة الذكر، فإن ساكنة الحي يلتمسون من السلطات العمومية في شخص السيد باشا مقاطعة اكدال و رئيس المنطقة الامنية الثانية و قائد الملحقة الادارية اكدال التدخل العاجل و فتح تحقيق في الموضوع واتخاذ المتعين من أجل حث صاحب المقهى على احترام القانون وعدم إزعاج الجيران، وضمان حقهم في الهدوء والسكينة، واحترام حرمتهم، كما يطالبون صاحب المحل بالالتزام الكامل بتجهيز المقهى بعزل الصوت لمنع وصول الضوضاء والموسيقى الصاخبة إلى العمارات المجاورة، مناشدين السلطات بالتدخل لإنصافهم، والتعامل بالحزم القانوني اللازم مع صاحب المحل سيما انه يخطط لجلب الشيشا خلال مباريات كأس العالم و الحصول على ترخيص حانة .


رابط مختصر