بادرة زوينة : قافلة طبية نظمها مركز المصاحبة و إعادة الادماج استافد منها كثر من 100 سجين سابق و وزعوا عليهم الادوية

الحقيقة 248 ديسمبر 2022
بادرة زوينة : قافلة طبية نظمها مركز المصاحبة و إعادة الادماج استافد منها كثر من 100 سجين سابق و وزعوا عليهم الادوية

فاطمة الزهراء أسرار

في إطار الجهود المتتالية التي تبذلها مؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء، نظم مركز المصاحبة و إعادة الإدماج بمكناس التابع لمؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء يوم 7 دجنبر الجاري، قافلة طبية متعدد الإختصاصات  بتنسيق مع المندوبية الإقليمية للصحة والحماية الاجتماعية بسيدي قاسم وذلك تحت شعار ” إعادة إدماجهم مسؤوليتنا جميعا “.

و استقبلت دار الشباب بسيدي قاسم مائة مستفيد و مستفيدة وهم من السجناء السابقين و ذويهم للإستفادة من الخدمات الصحية المقدمة لهم في كل من التخصصات التالية، الطب العام، طب الأسنان، الأمراض الصدرية التنفسية وأمراض العيون، بالإضافة للكشف عن فيروس كوفيد 19 و الكشف الفوري عن داء السكري و سرطان عنق الرحم والثدي.

كما تجدر الاشارة إلى أنه تم توفير الأدوية اللازمة لكل المستفيدين إلى جانب استفادتهم من حملة تحسيسية و توعوية حول التهاب الكبد الفيروسي و داء فقدان المناعة المكتسبة بالإضافة إلى إرشادات  للنساء حول كيفية الحفاظ على سلامتهن الصحية والإنجابية و حماية أطفالهن.

و قد شارك لإنجاح هذه القافلة كل من المديرية الإقليمية لوزارة الشباب و الثقافة و التواصل- قطاع الشباب – و جمعية السلام للتنمية والعمل الإجتماعي بتيفلت والهلال الأحمر المغربي بسيدي قاسم.

الاخبار العاجلة