أمهات اللاعبين نجمات الاستقبال الملكي لأسود الأطلس

الحقيقة 2421 ديسمبر 2022
أمهات اللاعبين نجمات الاستقبال الملكي لأسود الأطلس

عادل عزيزي

حظيت أمهات لاعبي المنتخب المغربي ، مساء الثلاثاء، في مشهد مؤثر، باستقبال تاريخي من طرف جلالة الملك محمد السادس داخل القصر الملكي، بمعية أبنائهم “أسود الأطلس”، الذين حققوا إنجازاً تاريخياً بوصولهم إلى نصف نهائي مونديال قطر 2022 لأول مرة عربياً وأفريقياً، وجاءت دعوة الأمهات إلى القصر الملكي، تكريما لهؤلاء النساء المغربيات اللواتي حرصن على تلقين أطفالهن مبادئ الوطنية والتضحية والانتماء للوطن، و كذلك للدعم المستمر، الذي قدمنه لأبنائهن، طوال المدة التي قضوها في قطر.

في مشهد يعكس دفئاً أسرياً، هو استمرار لاحتفاء لاعبي المنتخب المغربي بأمهاتهم خلال المباريات، تقدّمت الأمهات مصحوبات بأبنائهن اللاعبين للسلام على الملك محمد السادس، خلال توشيحهم بأوسمة نظير إنجازهم التاريخي، ورصدت عدسات المصورين أمهات اللاعبين، وهن يتبادلن أطراف الحديث مع جلالة الملك، بينما كن يلتقطن صورا تذكارية معه، وقال معلقون إن الأمهات خطفن الأنظار في القصر الملكي بحديثهن الودي مع الملك محمد السادس والروح المرحة التي تمتعن بها.

استقبال جلالة الملك للأمهات هو تعبير عن المكانة الخاصة التي يوليها جلالة الملك للمرأة المغربية باعتبارها دعامة أساسية للعائلة والمجتمع عموما، وأن المرأة والأم المغربية دائما كانت من أسس المجتمع المغربي عبر التاريخ، و هو أيضا درس في القيم الاجتماعية و رسالة حضارية للعامل أجمع.

شكرا لكل الأمهات اللواتي غرسن قيمة الانتماء للوطن في قلوب هؤلاء الأبطال، وراء كل نجاح لهؤلاء حكاية عنوانها صبر و مصابرة و ألم و أمل، يهون كل شيء أمام روعة الانجاز الذي تحقق.

أكيد اننا لم نربح كأس العالم و لكننا بلقطات عفوية من أبطالنا جعلنا العالم يلتفت لنا ليرى قيمنا وهويتنا و تقاليدنا العريقة.

لقد صنع أبطالنا الفرق في الكرة انجازا و في القيم اعتزازا و هو ما جعل كل مكونات الوطن ملكا و شعبا تكرمهم بالاستقبال التاريخي و الاسطوري الجميل و الرائع .

الاخبار العاجلة