عملية لاستئصال اللوزتين تدخل طفلة في غيبوبة خطيرة

الحقيقة 2429 ديسمبر 2022
عملية لاستئصال اللوزتين تدخل طفلة في غيبوبة خطيرة

دخلت طفلة تنحدر من مدينة المضيق في غيبوبة مستمرة منذ 8 أيام، بعدما خضعت لعملية جراحية قصد استئصال اللوزتين.

وفي تفاصيل الواقعة، ذكرت مصادر إعلامية أن الطفلة “س.ا” دخلت لغرفة العمليات بالمستشفى الإقليمي للمضيق، يوم الأربعاء 21 دجنبر الجاري، من أجل استئصال اللوزتين، غير أنها لم تستفق من التخدير بعد مرور 3 ساعات على انتهاء العملية.

وأضافت ذات المصادر أن الطاقم الطبي الذي أشرف على العملية قرر نقل الطفلة على وجه السرعة إلى المستشفى الإقليمي “سانية الرمل” بتطوان في حالة غيبوبة، ليكتشف الأطباء تعرضها لشلل حركي مع فقدان القدرة على السمع والنطق.

وأكدت ذات المصادر أن الطفلة لم تستيقظ بعد من الغيبوبة، فيما تعيش أسرتها تحت وقع الصدمة بعد اكتشافها المضاعفات التي ألمت بفلدة كبدها جراء العملية التي أخضعت لها.

هذا، وقد أكد الأطباء لأسرة الطفلة أنها تعرضت لتوقف قلبي مفاجئ أثناء إجراء عملية استئصال اللوزتين بالمضيق، وهو ما كان سببا في المضاعفات الخطيرة التي ألمت بها.

وأوضحت المصادر سالفة الذكر أن الوضع الصحي الحالي للطفلة مستقر، حيث لا تزال ترقد بقسم الإنعاش بمستشفى تطوان، رغم عدم استيقاظها من الغيبوبة.

وفي خضم هذه التطورات، تصاعدت الأصوات المؤازرة لأسرة الضحية مطالبة بفتح تحقيق لكشف تفاصيل العملية التي أخضعت لها “س.ا” وتحديد الأسباب المباشرة التي تقف وراء المضاعفات التي أصيبت بها.

وطالبت هذه الأصوات من وزير الصحة والحماية الاجتماعية التدخل على عجل، من أجل التحقيق في هذه النازلة التي قلبت حياة الطفلة وأسرتها رأسا على عقب، وذلك لتحديد المسؤوليات وترتيب الجزاءات ذات الصلة بها.

الاخبار العاجلة