كانت أ تكون كارثة : نجاة عشرات العمال من موت محقق إثر اندلاع حريق مهول في وحدة صناعية

الحقيقة 2429 ديسمبر 2022
كانت أ تكون كارثة : نجاة عشرات العمال من موت محقق إثر اندلاع حريق مهول في وحدة صناعية

نجا عشرات العمال من موت محقق إثر اندلاع نيران مهولة في أحد المعامل المتخصصة في صناعة النسيج بمقاطعة عين الشق بالدار البيضاء.

وحسب ما أفادته مصادر إعلامية ، فقد التهمت النيران المعمل المذكور الذي يتواجد في منطقة مأهولة بالسكان، وهو ما خلف خسائر كبيرة في عدد من الآليات والمعدات ولوازم العمل.

واستنفرت هذه الواقعة عناصر الوقاية المدنية التي حلت بعين المكان فور علمها بالواقعة، حيث تمكنت بعد جهد كبير من السيطرة على الحريق ومنع امتداده للمنازل المجاورة للمعمل.

وموازاة مع ذلك، حضرت السلطات المحلية وعناصر الأمن التي فتحت تحقيقا في الواقعة، لتحديد ملابسات الحادث وكشف الأسباب التي تقف وراء اندلاع الحريق.

وحسب المعطيات ، فإن منطقة الشريفية التي يقع بها هذا المعمل معروفة باحتضان العديد من المعامل السرية للخياطة والنسيج والألبسة، وهي غالبا ما تقع في الطابق تحت أرضي وتشغل عددا مهما من اليد العاملة، غير أنها لا تتوفر على أدنى شروط السلامة الصحية لحماية العاملات والعمال من المخاطر المحتملة.

ويسائل هذا الوضع الجهات الوصية التي وجب عليها التدخل من أجل وضع حد للفوضى والتسيب، وحماية العمال والعاملات الذين يشتغلون في معامل سرية تنعدم فيها شروط الأمن والسلامة، معرضين بذلك حياتهم للخطر.

الاخبار العاجلة