تاونات .. بياض الثلج يكسو جبال مرنيسة و حوض ورغة العليا

الحقيقة 24
2023-01-24T12:05:55+00:00
جهة فاس مكناس
الحقيقة 2424 يناير 2023آخر تحديث : الثلاثاء 24 يناير 2023 - 12:05 مساءً
تاونات .. بياض الثلج يكسو جبال مرنيسة و حوض ورغة العليا

عادل عزيزي

تزينت جبال ومرتفعات منطقة مرنيسة و حوض ورغة العليا بإقليم تاونات، بالرداء الأبيض، عقب تساقط ثلجية مهمة شهدتها المنطقة في الساعات القليلة الماضية ، أضفت على المنطقة منظر أخاذا.

وقد علق نشطاء فيسبوكيون على قدوم “الضيف الأبيض” الذي طال انتظاره بأن الثلوج التي تساقطت على المنطقة خلفت ارتياحا كبيرا لدى الساكنة.

و أبرزت صور ملتقطة من عين المكان جمالية الطبيعة ورونقها بعدما اكتست حلة ناصعة بيضاء تغري بالزيارة والتمتع بهذا المنظر الرائع حينما أضفت الثلوج المتساقطة رونقا وجمالا على هذه المرتفعات.

وأثارت التساقطات الثلجية إعجاب سكان المنطقة ورحبوا بها لأن تساقطها خلال هذه السنة هي تفاؤل خير على بث الحياة مجددا وتغذية النبات والحيوان بهذه المناطق التي عانت منذ مدة من تداعيات الجفاف.

ويذكر أن منطقة مرنيسة مشهورة بسياحتها الجبلية، والطبيعة التي تستهوي الزوار من كل انحاء المغرب، من أجل قضاء فترات ممتعة والانتعاش بمناظر الطبيعة الخلابة بالمنطقة.

هذا وكانت المديرية العامة للأرصاد الجوية، قد أعلنت بأن موجة برد متوقعة بعدد من أقاليم المملكة، بدرجات حرارة دنيا تتراوح ما بين ناقص 6 و 4 درجات، وذلك ابتداء من بعد غد أمس الاثنين وإلى غاية يوم الأربعاء.

وأوضحت المديرية، في نشرة إنذارية من المستوى البرتقالي، أن عمالات وأقاليم المملكة ستعرف درجات حرارة دنيا تتراوح ما بين ناقص 6 و0 درجة، وعليا ما بين 4 و10 درجات.

في ما عمالات وأقاليم أخرى ستعرف درجات حرارة دنيا تتراوح ما بين 1 و4 درجات، وعليا ما بين 10 و14 درجة

وكانت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، توقعت، خاصة بالمرتفعات والهضاب، مؤكدة ثلوج مهمة ستعرفها القمم التي يتراوح علوها ما بين 900 و 1100 متر، بمرتفعات الأطلس والريف وبعض الثلوج كذلك بالأطلس الصغير والهضاب العليا الشرقية

رابط مختصر