ستة أشهر سجنا لسائق تسبب في بتر يد طبيب خلال حادثة سير مروعة

الحقيقة 2430 يناير 2023
ستة أشهر سجنا لسائق تسبب في بتر يد طبيب خلال حادثة سير مروعة


قضت الغرفة الجنحية بالمحكمة الابتدائية بالجديدة بإدانة سائق عربة تسبب في بتر يد طبيب جراح خلال حادثة سير مروعة، شهدها المدار الحضري لعاصمة دكالة قبل أشهر.

في هذا السياق، قضت المحكمة بالحكم على السائق بـ6 أشهر حبسا نافذا، وهو الحكم الذي اعتبره عدد من المتابعين لهذا الملف مخففا في حق السائق الذي تسبب في إلحاق عاهة مستديمة بالطبيب، وإصابة مواطنين آخرين، بإصابات جسمانية متفاوتة الخطورة.

وتعود تفاصيل هذه الواقعة إلى صيف سنة 2022، عندما كان المتابع في القضية، وهو شاب في مقتبل العمر، على متن عربة فلاحية، حيث صدم تباعا سيارتين خفيفتين، بحي المطار بمدينة الجديدة، قبل أن يلوذ بالفرار.

وواصل المعني بالأمر فراره عبر ولوج شوارع وأزقة متفرقة، رغم انفجار عجلتي عربته الأماميتين، مشكلا بذلك خطورة على نفسه وعلى مستعملي الطريق، فيما ترك ضحاياه بمكان الحادثة دون أن يقدم لهم المساعدة.

هذا، وقد تمكن بغض المواطنين من محاصرة السائق الفار، ومن تم جرى تسليمه لعناصر الشرطة التي احتفظت به، بتعليمات نيابية، تحت تدبير الحراسة النظرية.

وتبين خلال التحقيق في أسباب الحادث المروع أن الشاب الموقوف لم يكن يتوفر على شهادة التأمين، كما أنه كان يسوق عربته في حالة غير طبيعية، فضلا عن أنه يشكل، عند تنقيط معطياته على الناظم الإلكتروني، موضوع مذكرة بحث صادرة في حقه على الصعيد الوطني، بسبب إصدار شيك بدون رصيد.

وتبعا لذلك، قرر وكيل الملك بابتدائية الجديدة متابعة المعني بالأمر في حالة اعتقال، وأمر بإيداعه السجن المحلي، قبل أن يحال على الغرفة الجنحية بابتدائية الجديدة، للبث في الأفعال الإجرامية المنسوبة إليه.

الاخبار العاجلة