واش هادشي فخبار والي الجهة ازنيبر ؟ شخص شرا فيلا و بدلها التصميم كولو و القايد د مونفلوري بفاس فدار غفلون

الحقيقة 2418 فبراير 2023
واش هادشي فخبار والي الجهة ازنيبر ؟ شخص شرا فيلا و بدلها التصميم كولو و القايد د مونفلوري بفاس فدار غفلون


علمت الحقيقة24 من مصادرها أن عدة مقاطعات وملحقات إدارية تابعة لعمالة فاس ،  لا تزال أحياؤها الشعبية منها و الراقية تشهد تغولا عمرانيا عشوائيا امام اعين السلطات المحلية دون حسيب و لا رقيب رغم تعليمات السيد والي الجهة السعيد ازنيبر بعدم التساهل مع البناء العشوائي .

وعلى سبيل المثال لا الحصر ، وقفت الحقيقة24 على فضيحة من العيار الثقيل بطلها احد الاشخاص الذي اقتنى فيلا من احد المقاولين بطريق ايموزار التابعة للنفوذ الترابي للزهور بفاس ، و تحصل على رخصة “V2” من مقاطعة سايس ما خول له تحويل تصميم الفيلا دون حسيب و لا رقيب امام اعين السلطة المحلية بالزهور .

عون السلطة المكلف بتلك المنطقة ،يقوم بالتبليغ لمسؤوليه عمن يشاء وبانتقائية مقابل غض الطرف عن آخرين و لنا في الفيلا المحادية لمقهى لاسويت بفاس خير دليل و مثال.


تغيير جذري لتصميم الفيلا ، و اغلاق نوافذ و فتح بالكونات و تغطية بروز بالكامل و بناء اسوار السطح كل هذا امام مرأى السلطات المحلية في شخص السيد قائد الزهور و باشا مقاطعة سايس دون ان يحركا ساكنا ، ما يحعلنا نطرخ أكثر من تساؤل .

هل الوكالة الحضرية رخصت لمول الشكارة ب plan modificatif ام ان السيد والي الجهة منحه رخصة استثنائية و التي كانت متوقفة منذ مدة ام ان صاحب العقار من اعيان البلاد و لا يحق المس به و بمشاريعه ، لان الخكرة يجب ان تكون على المواطن البسيط المغلوب على أمره .

الاخبار العاجلة