آلاف المصلين يؤدون أولى ركعات التراويح بمساجد فاس عشية حلول رمضان

الحقيقة 2422 مارس 2023
آلاف المصلين يؤدون أولى ركعات التراويح بمساجد فاس عشية حلول رمضان

أدى آلاف المصلين، مساء اليوم الأربعاء، بمختلف مساجد فاس أولى ركعات صلاة التراويح، عشية شهر رمضان المبارك، الذي يبدأ يوم غذ الخميس بالمغرب.

وتدفق مئات المصلين، رجالا ونساء وشبابا وأطفالاً، إلى مساجد المدينة، لا سيما مسجد “القرويين” ومسجد الكوثر، ومسجد عائشة أم المؤمنين ، و غيرها من المساجد مرتدين الزي المغربي التقليدي، وسط أجواء إيمانية لأداء صلاة التراويح.

ومباشرة عقب صلاة العشاء، تم أداء الركعات الست الأولى لهذه الشعيرة الدينية، تليت خلالها بالإضافة إلى سورة الفاتحة، أجزاء من الحزب الأول من المصحف، الذي يضم سورة البقرة، وهي أطول سور القرآن الكريم.

وترددت في مختلف أنحاء المدينة أصوات مقرئين، معظمهم من الشباب ذو أصوات ندية، ما أضفى أجواء روحانية مميزة

وفي تصريحات لعدد من المصلين، أعربوا عن سعادتهم الكبيرة بإقامة الصلاة الأولى للتراويح، حيث أشاروا إلى أن هذا الشهر المبارك يعتبر فرصة للتقرب إلى الله، وأنهم يتوقون دائمًا لهذه الصلاة الروحانية المميزة التي تعكس جوا من السكينة والطمأنينة.

وتعتبر صلاة التراويح، في وجهة نظر الشرع الإسلامي، عبارة عن سنة مؤكدة في شهر رمضان، وتندرج في إطار قيام الليل خلال السنة ككل، لكن فيها نوع من التأكيد في هذا الشهر العظيم.

وتحرص المساجد في مدينة فاس على تنظيم فعاليات دينية خاصة خلال شهر رمضان المبارك، ، وتوفير كل الظروف الضرورية لإقامة الصلوات والدروس وكافة الأنشطة الروحانية المتعلقة بالشهر الفضيل.

الاخبار العاجلة