رئة فاس توسخات …ازبال ومخلفات وقنينات الخمر بغابة عين الشقف بفاس تهدد حياة مرتاديها ومطالب بتحرك الجهات المعنية

الحقيقة 2425 مارس 2023
رئة فاس توسخات …ازبال ومخلفات وقنينات الخمر بغابة عين الشقف بفاس تهدد حياة مرتاديها ومطالب بتحرك الجهات المعنية

تعاني غابة عين الشقف بفاس من إهمال خطير يهدد سلامة اشجارها بعد إنتشار وتكاثر الازبال والمخلفات، وفي زيارة لها بعين المكان عاينت الحقيقة24 صور مريعة لركام الازبال هنا وهناك وبقايا قنينات الخمر ومخلفات الأزبال .

فالفضاء الوحيد والذي يمكن اعتباره متنفسا طبيعيا لساكنة فاس أضحى من الصعب ارتياده بسبب الاهمال الذي طاله من الجهات المعنية ، وكذا تساهل اذا لم نقل غض طرف مسؤولي المياه و الغابات عن خارقي القانون الذين يتركون أزبالهم وسط الأشجار و بين واد عين الشقف ،

فعوض وضع كراسي وممرات ولما لا انارة وألعاب الأطفال نجد مخلفات الجلسات الخمرية من قنينات الخمر والبيرا فلا تكاد عين الزائر لمتنفس ساكنة فاس تخطئ الأعداد الكبيرة والمهولة لقنينات الخمر الملقاة بجانب الأشجار، والمكسرة في كل الاتجاهات.

المثير أن هذا التهديد لا يطال غابة عين الشقف فحسب، بل يهدد بشكل كبير الأطفال الذين يقصدون الغابة للعب عند نهاية كل أسبوع وأيام العطل و الأشخاص الذين ينارسون الرياضة قبيل أذان المغرب برمضان ، حيث باتوا يلعبون بين شظايا الزجاج وقنينات الخمر ولفائف وعلب السجائر!

إنه مشهد مقزز جدا، ينبي عن قلة وعي، وضعف إدراك كبير بفضل هذه النعمة المسداة من الخالق سبحانه، لا من المنحرفين الذين يتخذون من الغابة ملاذا لممارساتهم المخالفة للدين والقانون فحسب، بل من بقية المرتادين للغابة من الذين يتركون وراءهم نفايات بلاستيكية وحفاظات الأطفال المتسخة وغير ذلك..

من جهة ثانية تتساءل ساكنة فاس عن السبب الحقيقي وراء هذا الاهمال مطالبة من المسؤولين التحرك بسرعة لإنقاذ الغابة والتي تعتبر رئة المدينة والجهة ، والضرب بيد من حديد كل من سولت له نفسه تحويلها إلى مطرح للنفايات ، كما طالبوا من الأجهزة الأمنية تفعيل دوريات أمنية ليلية بهذه الغابات والتي تحتضن الجلسات المشبوهة ، فهل ستجد هذه المطالب آذانا صاغية؟

الاخبار العاجلة