ما بغاش يحضر و هما يمشيوا يجيبوه بالقوة : الفرفة الوطنية اعتقلوا محمد مبديع من قلب دارو و غا يحيلوه على الوكيل العام بملف جنائي ثقيل

الحقيقة 2426 أبريل 2023
ما بغاش يحضر و هما يمشيوا يجيبوه بالقوة : الفرفة الوطنية اعتقلوا محمد مبديع من قلب دارو و غا يحيلوه على الوكيل العام بملف جنائي ثقيل


أحضرت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بالدار البيضاء، محمد مبديع البرلماني ورئيس لجنة العدل والتشريع بالقوة من منزله قصد مواصلة الاستماع اليه اليوم الأربعاء، بعد أن تخلف عن الحضور في جلسات تحقيق سابقة.

وفقا لمصادر جيدة الاطلاع ، فإن عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية قامت بإحضار مبديع من الأجل مواصلة الاستماع إليه من  منزله في العاصمة الرباط.

وهذا الإجراء، يأتي بعد أن تخلف عن الحضور في الجلسة السابقة مكتفيا بتقديم شهادة طبية تبرر عدم حضوره.
ومن المنتظر أن يحال مبدع على الوكيل العام بمحكمة الإستئناف بالدار البيضاء حيث يروج بقوة احتمال توجيه تهم اليه.

وافادت مصادر أن مبدع قدم أيضا استقالته من رئاسة لجنة العدل والتشريع بمجلس النواب بعد الضجة التي اثارها ترشيحه وحيدا لرئاستها خلفا لمحمد فضيلي الذي اسقطته المحكمة الدستورية .

وأشارت مصادر إلى أن ترشحه وهو متابع في ملفات فساد خلفت استياء كبيرا.
ويتابع مبديع، الذي تقلد وزارة الوظيفة العمومية في حكومة عبد الإله بنكيران، بتهم تتعلق بالفساد المالي، خلال ترأسه لبلدية الفقيه بنصالح.

وسبق لعناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية أن استمعت لعدد كبير من المقاولين على خلفية نفس الملف الذي يتابع فيه مبدع، ويتعلق بتدبيره لجماعة الفقيه بنصالح التي يسيرها منذ سنوات.

الاخبار العاجلة