شاب هاز سيف و شرويطة كحلة و كايدور على الناس يهددهم يرجعو لطريق الله و الجدارمية دخلوا على الخط

الحقيقة 2429 أبريل 2023
شاب هاز سيف و شرويطة كحلة و كايدور على الناس يهددهم يرجعو لطريق الله و الجدارمية دخلوا على الخط

أوقفت عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي طماريس التابع للقيادة الجهوية للدرك الملكي بالدار البيضاء، شخصا كان يدعو الناس للرجوع إلى الله بالقوة، تحت التهديد بواسطة سيف.

وفي تفاصيل الواقعة، ذكرت مصادر إعلامية أن المشتبه فيه البالغ من العمر حوالي 27 سنة، والذي ينحدر من الجماعة الحضرية سيدي رحال الشاطئ بعمالة إقليم برشيد، كان قد أقدم على إحداث الضوضاء بالشريط الساحلي دار كوش التابع للجماعة الحضرية دار بوعزة، وهو ما خلف استنفارا أمنيا كبيرا في صفوف مصالح درك مركز طماريس.

وأضافت ذات المصادر أن المعني بالأمر كان حاملا لقطعة حديدية على شكل سيف، وعلما أسودا ويدعو كل من صادفه في طريقه إلى الرجوع إلى الله، وهو ما أثار الرعب في صفوف المواطنين الذين صادفهم أو اعترض سبيلهم بالشريط الساحلي.

وأكدت المصادر نفسها أن تدخل عناصر الدرك الملكي في الوقت المناسب مكن من توقيف المشتبه فيه الذي كان في حالة هستيرية جد متقدمة، كما تبين للمحققين بعد تنقيط معطياته في الناظم الآلي أنه من ذوي السوابق العدلية المتعددة في قضايا جنحية وجنائية مختلفة، من بينها السرقة واعتراض سبيل المارة و إخفاء المسروق.

هذا، وقد تبين بعد إخضاع الموقوف للفحوصات الطبية اللازمة من طرف طاقم طبي مختص أنه يعاني من إضطرابات نفسية، وهو ما استدعى إيداعه المستشفى الجامعي ابن رشد بالدار البيضاء، بقسم الأمراض العقلية.

الاخبار العاجلة