الحكرة خايبة . . . اعتداء على عامل نظافة و سرقة هاتفه بحي مولاي عبد الله يثير الاستنكار في فاس

الحقيقة 2422 مايو 2023
الحكرة خايبة . . . اعتداء على عامل نظافة و سرقة هاتفه بحي مولاي عبد الله يثير الاستنكار في فاس

أثار اعتداءٌ بهدف السرقة تعرّض له عامل للنظافة يشتغل بشركة أوزون المفوض لها تدبير القطاع بفاس ، فجر يومه الاثنين 22 ماي الحالي ، جدلا واستنكارا من طرف المجتمع المدني وساكنة المدينة عموما.

وحصلت صورة العامل المعتدى عليه بمنطقة حي مولاي عبد الله التابع للنفوذ الترابي لمقاطعة المشور بفاس ، على تعاطف زملائه و أطر الشركة ، خصوصا أن العمّال يشتغلون في وقت متأخر من الليل و في الصباح الباكر ، وفي ظروف مناخية صعبة متمثلة في تهاطل الأمطار بغزارة و حرارة مرتفعة .

و حسب ما أفادته مصارد الحقيقة24 ، فإن العامل تعرض لهجوم مسلح و تم سلبه هاتفه النقال ، كما وجهت له ضربة على مستوى الوجه تسببت له في ندوب .

ووجه عمال النظافة عبر الحقيقة24 ، منددين بالمشاكل التي يتعرضون لها في مهنتهم، خصوصا الاعتداءات التي تطالهم بين الفينة و الأخرى و مطالبين بتوفير الحماية لهم ، لكن العناية الإلهية تتدخل إما بتمكنهم من الفرار أو بتدخل مواطنين متواجدين بالمكان.

وتعليقا على هذا الحادث، أفاد ادريس أبلهاض ، الكاتب الإقليمي لنقابة الاتحاد العام للشغالين بالمغرب بفاس ، إن ما حدث غير مقبول بالمرة، وزاد: “تعرّض عامل للنظافة للاعتداء يجعل السلامة الجسدية لهذه الفئة في خطر، ما لم يكن هناك تدخّل أمني عاجل لوضع حدّ لهذه الأفعال المتهورة”.

وأضاف ابلهاض : نطالب بمزيد من الأمن لحمايتنا من هؤلاء الجانحين الذين يزيدون من معاناة هذه الفئة الهشّة، وكأن هذا ما كان ينقصها”.

الاخبار العاجلة