بعد مقال “الحقيقة 24”..لجنة مختلطة تداهم “قبو” صاحب مطعم معروف بفاس ومعطيات صادمة تدفعها لاتخاذ قرار الإغلاق وإتلاف اللحوم الفاسدة

الحقيقة 2422 مايو 2023
بعد مقال “الحقيقة 24”..لجنة مختلطة تداهم “قبو” صاحب مطعم معروف بفاس ومعطيات صادمة تدفعها لاتخاذ قرار الإغلاق وإتلاف اللحوم الفاسدة

داهمت لجنة مختلطة قبو صاحب مطعم معروف بفاس يقدم خدمات إطعام لعدد من المؤسسات العمومية، وقررت اللجنة اتخاذ قرار إغلاق فوري لهذا القبو وإتلاف ما تم حجزه داخله من لحوم بيضاء وحمراء.


وجاءت هذه المداهمة بعد نشر “الحقيقة24” لمقال يرصد معطيات صادمة حول هذا القبو غير المرخص بمنطقة الدكارات والذي يستخدمه صاحب المطعم المعروف كواجهة خلفية لتخزين اللحوم وإعداد الوجبات.

وقالت المصادر إن والي الجهة وعامل عمالة فاس، السعيد ازنيبر، أعطى تعليمات فورية للجنة للعمل على معاينة الوضع داخل هذا القبو واتخاذ الإجراءات اللازمة بناء على ما ستفسر عنه المداهمة.


وحجزت اللجنة كمية مهمة من الدجاج الفاسد، وتم إتلافها فورا. وتبين للجنة أن صاحب المطعم يتخذ القبو خلفية للتخزين وإعداد الوجبات بدون أن يتوفر على التراخيص اللازمة، ودون أي معاينة قبلية للجنة المختصة والتي تنظر في مدى توفر الفضاء على المعايير الصحية الضرورية. 

وعثرت اللجنة أيضا على كمية من اللحوم مخزنة في القبو وبشكل لا يحترم أدنى المعايير الصحية حيث قررت إصدار قرار فوري لإغلاق هذا القبو والذي سبق له أن كان موضوع شكايات للساكنة .


وأظهرت أشرطة فيديو توصلت بها “الحقيقة 24″، في وقت سابق، مشاهد صادمة عن الغياب التام للمعايير الصحية في جمع وتخزين اللحوم. كما أظهرت غياب النظافة بشكل مهول في مختلف مناحي هذا القبو والذي كان أيضا يشكل مصدر إزعاج كبير لساكنة العمارة .

وأوردت المصادر بأن تفاعل السلطات الولائية مع هذا الملف يندرج في إطار المجهودات المبذولة لمراقبة سلامة وجودة المواد الاستهلاكية الموجهة للمواطنين، مواجهة أي مخالفات محتملة بالحزم المطلوب.

الاخبار العاجلة