حضيوا مع وليداتكم … رضيعة بلعت عملة نقدية معدنية و ماتت في السبيطار

الحقيقة 2429 مايو 2023
حضيوا مع وليداتكم … رضيعة بلعت عملة نقدية معدنية و ماتت في السبيطار

لفظت رضيعة تنحدر من إقليم ورزازات أنفاسها الأخيرة داخل جناح العناية المركزة بمستشفى 20 غشت بالدار البيضاء، نهاية الأسبوع الماضي، بعد ابتلاعها عملة معندية.

وفي تفاصيل الواقعة، ذكر والد الرضيعة البالغة قيد حياتها من العمر سنة وشهرا واحدا، أنه نقل فلذة كبده إلى مستشفى 20 غشت بالدار البيضاء إثر فشل جهود إنقاذها بمستشفيات ورزازات ومراكش، بسبب ما أسماه “تهاونا وإهمالا طبيا”.

وأوضح “ح.ب” أن ابنته الرضيعة “نقلت بادئ الأمر إلى المستشفى الإقليمي سيدي حساين بورزازت إثر ابتلاعها العملة المعدنية، وبعد إطلاع الطاقم الطبي على حالتها، تقرر توجيهها إلى طبيب الحنجرة بمستشفى بوفاكر متعدد التخصصات المتواجد بالمدينة نفسها، دون التمكن من استخراج العملة المعدنية”.

وأكد ذات المتحدث أن الأطباء “طلبوا منه نقل ابنته مجددا إلى مستشفى محمد السادس بمراكش، حيث أخبروه بضرورة اجراء العملية ليلا، قبل أن تنقل من جديد إلى مستشفى ابن رشد بالدارالبيضاء، حيث تمكن فريق طبي من استخراج العملة المعدنية”.

وأضاف الأب أنه “بعد هذه الرحلة الطويلة، أخبره الطاقم الطبي مجددا بضرورة نقل ابنته إلى مستشفى 20 غشت، لأنها أصيبت بمضاعفات تنفسية جراء الحادث الذي تعرضت له”.

وأفاد الأب بأن “بقاء العملة المعدنية في حلق ابنته الرضيعة لمدة طويلة تسبب لها في تكون بكتيريا في جهازها التنفسي، وهو ما جعل وضعها الصحي في خطر”، مشيرا إلى أن “الأطباء أكدوا له أن بقاءها على قيد الحياة مسألة حظ فقط”.

وفيما كان الأب وعائلة الرضيعة يأملون في تحسن وضعها، توفيت الأخيرة مخلفة حزنا وأسى عميقين في نفوس أقربائها، حيث ووري جثمانها الثرى يوم أمس الأحد بمقبرة الغفران بالدار البيضاء.

ومن وحي هذه النازلة، ناشد والد الضحية الملك محمد السادس “إصدار أوامره العليا من أجل فتح تحقيق في هذا الموضوع، وذلك تفاديا لتكرار مثل هذه الأخطاء”، مشددا على أن “مسؤولية وفاة ابنته تتحملها عدد من المؤسسات الصحية بكل من ورزازات ومراكش”.

الاخبار العاجلة