مسيرة ضخمة نهار الأحد ضد غلاء الأسعار خلعات السلطات د كازا و نقابة CDT مازال كاتعبئ في الناس رغم المنع د المسيرة الاحتجاجية

الحقيقة 242 يونيو 2023
مسيرة ضخمة نهار الأحد ضد غلاء الأسعار خلعات السلطات د كازا و نقابة CDT مازال كاتعبئ في الناس رغم المنع د المسيرة الاحتجاجية

في الوقت الذي أشهرت فيه السلطات المحلية بالدار البيضاء قرار المنع في وجه المسيرة الاحتجاجية الوطنية ليوم الأحد القادم، 4 يونيو الجاري، تواصل نقابة الكونفدرالية الديمقراطية للشغل “الحشد” و”التعبئة” لتنظيم هذه المسيرة التي دعت إليها احتجاجا على تدهور الأوضاع الاجتماعية والغلاء الفاحش للأسعار.

وقال نائب الكاتب العام للكونفدرالية الديمقراطية للشغل، خليد هوير العلمي، في تصريح صحفي، إن “قرار الكونفدرالية الديمقراطية للشغل تنظيم مسيرة وطنية احتجاجية يوم الأحد 4 يونيو 2023 بالدار البيضاء نافذ” .

التصريح الصحفي لهذا القيادي في النقابة أكد “أن المسيرة قائمة، والتعبئة متواصلة لأنها تستمد شرعيتها من حقيقة الوضع الاجتماعي بالمغرب”.

واعتبر خليد هوير العلمي أن “من موضوعية دواعيها وعمق مطالبها الاجتماعية والشعبية أساسا، عدم تنفيذ الحكومة التزاماتها التي وقعتها مع المركزيات النقابية في اتفاق 30 أبريل 2022، ومواصلة الهجوم على القدرة الشرائية والحريات النقابية”.

وأشار إلى أن “المسيرة قانونية، لأن حق التظاهر والاحتجاج السلمي وحرية التعبير والتنقل مضمونة بالمواثيق الدولية ومكفولة بنص الدستور”.

الاخبار العاجلة