تزامنا مع اقتراب عيد الاضحى ، عصابة الفراقشية شفرو 120 راس د الغنم من وسط فيرما

الحقيقة 249 يونيو 2023
تزامنا مع اقتراب عيد الاضحى ، عصابة الفراقشية شفرو 120 راس د الغنم من وسط فيرما


اهتزت مدينة سطات فجر يوم الخميس 8 يونيو الجاري، على وقع السطو على أزيد من 120 رأسا من الأغنام، من داخل ضيعة فلاحية من طرف عصابة متخصصة في سرقة المواشي.

وذكرت مصادر محلية أن عصابة “الفراقشية” داهمت الضيعة من خلال تكسير أقفالها، وتمكنت من سرقة رؤوس الأغنام التي كانت مخصصة للبيع بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

وأضافت ذات المصادر أن أفراد العصابة قاموا بإخراج عدد مهم من رؤوس الأغنام على شكل مجموعات، وشحنوها على متن سيارات من نوع ” فوركو”، قبل أن يفروا من عين المكان تحت جنح الظلام.

ووفقا للمصادر نفسها، فإن واحدا من أفراد العصابة بقي يراقب الضيعة الفلاحية من مكان بعيد، من أجل تأمين عودة مرافقيه من الفراقشية لشحن الكمية المتبقية من رؤوس الأغنام، غير أن واحدا من الساكنة فطن لتحركاته المشبوهة، فقام بإخطار المصالح الأمنية بالموضوع.

وفور علمها بالواقعة، حلت بعين المكان العناصر التابعة لولاية أمن سطات، حيث تمكنت في وقت قياسي من توقيف واحد من المشتبه فيهم، وحجز رؤوس الأغنام المسروقة في الطريق.

وحسب المصادر سالفة الذكر، فقد كثفت مصالح الأمن الوطني دورياتها، تنفيذا لتعليمات النيابة العامة المختصة، لدى الدائرة القضائية سطات، قصد توقيف باقي المتورطين في القضية.

وفي مقابل ذلك، تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه الموقوف تحت تدابير الحراسة النظرية، للإستماع إليه في محضر رسمي قبل إحالته على العدالة للبث في المنسوب إليه.

الاخبار العاجلة