البيجيدي شداهم الخلعة … جنايات فاس تدخل ملف حامي الدين للمداولة استعدادا للنطق بالحكم و كولشي داير يدو على قبلو

الحقيقة 2411 يوليو 2023
البيجيدي شداهم الخلعة … جنايات فاس تدخل ملف حامي الدين للمداولة استعدادا للنطق بالحكم و كولشي داير يدو على قبلو


قررت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بفاس، قبل قليل، إدخال ملف عبد العالي حامي الدين، القيادي بحزب العدالة والتنمية، المتابع في حالة سراح بتهمة المساهمة في القتل العمد التي راح ضحيتها الطالب ايت الجيد، للمداولة، قبل النطق بالحكم في آخر الجلسة.

وانهت المحكمة، جلسة اليوم الثلاثاء 11 يوليوز 2023، بالاستماع إلى رد دفاع المطالب بالحق المدني وممثل النيابة العامة على مرافعات دفاع المتهم حامي الدين؛ حيث أكد الوكيل العام على أن سبقية البث التي دفعت بها هيئة دفاع المتهم تبقى ناقصة، على اعتبار أن متابعة المتهم من جديد جاءت بناء على ظهور أدلة ووقائع جديدة، وهي ظهور شاهد في القضية (الخمار الحديوي).

ويرتقب أن تصدر المحكمة، في غضون الساعات المقبلة، حكمها في قضية مقتل الطالب اليساري بنعيسى أيت الجيد، وهي القضية التي استأثرت باهتمام الرأي العام الوطني والدولي.

وكانت النيابة العامة وجّهت إلى المتهم تهمة المساهمة في القتل العمد التي راح ضحيتها الطالب اليساري بنعيسى أيت الجيد سنة 1993، وذلك بناء على قرار قاضي التحقيق بنفس المحكمة الصادر في شهر دجنبر من سنة 2018.

وكان الطالب أيت الجيد قد تعرض رفقة صديقه الحديوي الخمار، الشاهد الوحيد في القضية، لاعتداء وحشي، لفظ على إثره آيت الجيد أنفاسه الأخيرة بعد أن هوى أشخاص “إسلاميون” على رأسه بحجر .

الاخبار العاجلة