بعد هروبها إلى تركيا ، تنسيق أمني بين المغرب و تركيا لتوقيف مستشارة من الأحرار بفاس متورطة في ملف جنائي ثقيل

الحقيقة 2425 يناير 2024
بعد هروبها إلى تركيا ، تنسيق أمني بين المغرب و تركيا لتوقيف مستشارة من الأحرار بفاس متورطة في ملف جنائي ثقيل

علمت الحقيقة 24 أن المصالح الأمنية بالمغرب تجري تنسيق أمنيا دقيق مع نظيرتها بتركيا و ذلك من أجل توقيف نائبة رئيس مقاطعة فاس سايس بعد فرارها إلى تركيا و صدور أمر دولي بتوقيفها .


و حسب المعلومات المتوفرة فإن  عملية توقيف المعنية بالأمر و تسليمها إلى السلطات الأمنية المغربية,مسألة وقت و فقط,إذ تعمل السلطات التركية  بتنسيق مع نظيرتها بالمغرب على تحديد الأماكن التي ترتادها المعنية بالأمر من أجل توقيفها و تسليمها للفرقة الجهوية للشرطة القضائية بمدينة فاس.


و من المرتقب أن تباشر الفرقة الجهوية للشرطة القضائية التحقيق مع المعنية بالأمر,بمجرد توقيفها و التدقيق في مدى صحة الشهادات الطبية التي توصل بها مكتب مجلس جماعة فاس سايس,و قد تتم معاقبتها في حالة ثبت أن هذه الشواهد ليس لها مصداقية.


و قد جرى ذكر إسم نائبة رئيس مقاطعة فاس سايس,في المحاضر التي حررتها الفرقة الجهوية للشرطة القضائية في سياق تفكيك الشبكة التي يتزعمها عبد القادر البوصيري و التي يقبع المتورطين فيها بالسجن المحلي “بوركايز”.


و قد قرر الوكيل العام للملك إغلاق الحدود في وجه المعنية بالأمر,و في لحظة تنفيذ القرار تبين أنها غادرت المغرب نحو تركيا قبل يوم واحد من تنفيذ  القرار.


و قد صرح النائب البرلماني المعزول عبد القادر البوصيري أن النائبة الأولى لمقاطعة فاس سايس,كانت تسلم رخص السكنى لمقاولين مقابل رشاوى تتراوح بين 5000 و 10000 درهم وكما أنها كانت تتوسط للأشخاص الراغبين في الحصول على رخص الثقة مقابل مبالغ مالية.

الاخبار العاجلة