محكوم ب 21 عام د الحبس : محكوم المتهم الرئيسي في قتل زوج ريم فكري الملقب TURBO يمثل أمام جنايات البيضاء

الحقيقة 2419 فبراير 2024
محكوم ب 21 عام د الحبس : محكوم المتهم الرئيسي في قتل زوج ريم فكري الملقب TURBO يمثل أمام جنايات البيضاء


يمثل اليوم الاثنين 19 فبراير، أمام غرفة الجنايات الاستئنافية لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، المشتبه فيه الرئيسي في جريمة القتل التي راح ضحيتها زوج الفنانة المغربية ريم فكري.

المتهم الرئيسي الملقب بـ”التوربو” هو بارون المخدرات الذي روع فرنسا، محكوم غيابيا من قبل محكمة فرساي الفرنسية بـ21 سنة على خلفية مقتل ابراهيم حجاجي سنة 2007. وهي القضية التي دفعته إلى الفرار من مسقط رأسه فرنسا إلى بلده الأم المغرب.

ولا زالت قضية ريم فكري تشغل الرأي العام الوطني،حيث لم يتم بعد العثور على جثة الهالك، فيما التحقيقات مازالت مستمرة مع المشتبه فيهم رغم اعتراف أحدهم بالجريمة، بينما تبقى فرضية تقطيع الجثة إلى أشلاء قبل التخلص منها في مجرى نهري واردة.

وكانت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة الدار البيضاء، بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، تمكنت، يوم الأربعاء الماضي، من توقيف شخص يحمل الجنسية الفرنسية، وهو من أصل مغربي، للاشتباه في تورطه في قضية الاختطاف والاحتجاز المقرونين بالتعذيب والقتل في حق زوج المغنية.

وأسفرت إجراءات البحث المنجزة عن توقيف المشتبه فيه الرئيسي، الذي ساهم في التنفيذ المادي لجريمة الاحتجاز والاختطاف والتعذيب المفضي إلى الموت داخل حاوية في منزله بمنطقة المنصورية بضواحي المحمدية، قبل التخلص من الجثة في مجرى نهري بضواحي الرباط بعد التمثيل بها.

الاخبار العاجلة