شنو الخلل اللي في فاس سايس؟ في ظرف أسبوع جوج مقدمين في الرياض و النرجس بفاس طاحوا بالرشوة و القضاء أجل المحاكمة ديالهم لهذا التاريخ

الحقيقة 241 مارس 2024
شنو الخلل اللي في فاس سايس؟ في ظرف أسبوع جوج مقدمين في الرياض و النرجس بفاس طاحوا بالرشوة و القضاء أجل المحاكمة ديالهم لهذا التاريخ

قررت الغرفة الجنحية التلبسية بإبتدائية فاس تأجيل محاكمة عوني سلطة الذين تم توقيفهما في حالة تلبس بتلقي الرشوة بكل من ملحقتي الرياض و النرجس التابعتين للنفوذ الترابي لفاس سايس .

و قد اجلت المحكمة تاريخ محاكمتها و حددت يوم  12 مارس الجاري كتاريخ لمحاكمة عون السلطة الأول درجة شيخ حضري و الذي  تمت الإطاحة به عبر الرقم الأخضر للتبليغ عن الرشوة لدى النيابة العامة،في حالة تلبس بتلقي مبلغ  500 درهم كرشوة من شخص يمتلك روضا بالنفوذ الترابي للملحقة الإدارية الرياض بفاس سايس.

فيما حددت الهيئة يوم 15 مارس الجاري كتاريخ لمحاكمة  عون السلطة الثاني و الذي تم توقيفه متبسا بتلقي مبلغ 100 درهم كرشوة من أحد المواطنين مقابل التوقيع على وثيقة، وذلك بالملحقة الإدارية النرجس .


و الجدير بالذكر فإن مقاطعة فاس سايس تعرف تسيبا منقطع النظير منذ تعيين الباشا الجديد القادم من سهب الورد و الذي دخل في حرب باردة مع بعض اعوان و رجال السلطة ، حيث القرارات التأديبية و الاستفسارات و التنقيلات .

هذا و في ظرف اقل من اسبوع تم الاطاحة بعوني سلطة بنفس النفوذ الترابي ما يجعلنا نطرح اكثر من تساؤل ؟ هل سيتم تنقيل الباشا و العودة للتحكم في زمام منطقة حساسة من طرف مسؤول يعي جيدا حجم مقاطعة فاس سايس بملحقاتها ، ام اننا سننتظر مقدمين آخرين و رجال القوات المساعدة يمارسون ابتزازاتهم في حق المواطنين دون حسيب و لا رقيب . 

الاخبار العاجلة