فينك ا القايد د واد فاس ؟ احتلال الملك العمومي بمحيط السوق يثير غضب الساكنة، وسط مطالب بتدخل الجهات الوصية و والي الجهة خاصو يدوز يشوف هاد الشوهة+ صور

الحقيقة 2423 مارس 2024
فينك ا القايد د واد فاس ؟ احتلال الملك العمومي بمحيط السوق يثير غضب الساكنة، وسط مطالب بتدخل الجهات الوصية و والي الجهة خاصو يدوز يشوف هاد الشوهة+ صور

سفيان.ص / فاس

اشتكى العديد من المواطنين في اتصالاتهم المتفرقة بالحقيقة 24 من انتشار ظاهرة احتلال الملك العمومي بمحيط سوق واد فاس التابع ترابيا لمقاطعة المرينيين، حتى أن ممرات الراجلين باتت شبه مغلقة.

وأمام هذا الوضع، بات الراجلون لا يجدون أماكن للمشي بحرية بحكم تثبيث و امتداد لوحات إشهارية امام المحلات التجارية في أنانية من اصحاب هذه المحلات التي تحرم السيارات من الركن والتسبب في الاختناق المروري معرضين سلامة الراجلين للخطر  ، ذلك أنهم باتوا ملزمين بالاحتكاك بوسائل النقل من أجل عبور الشارع المذكور و المؤدي في اتجاه واحد .

وعاينت عدسة الحقيقة24 التي انتقلت الى عين المكان للوقوف على مدى خروقات اصحاب المحلات التجارية في غياب تام للسلطات المحلية في شخص السيد قائد الملحقة الادارية واد فاس و باشا المرينين أن ظاهرة احتلال الملك العمومي لا تقتصر على الشارع  المحيط بسوق واد فاس فقط ، بل تمتد لمعظم أحياء المنطقة خاصة الآهلة بالسكان دون تدخل محتشم يعيد للشارع العام رونقه  .

ونتيجة لذلك، يظل المطلب الأساس للمواطنين هو تدخل السلطات المحلية لتحرير الملك العمومي في المنطقة ، والقطع مع مظاهر ترييف واد فاس ، لأن ذلك يسيئ لصورة هذه المدينة كعاصمة علمية للمملكة .

و في الصدد ، وجب على السيد ولي جهة فاس مكناس عامل عمالة فاس السيد السعيد ازنيبر ان يمر من محيط ذلك الشارع للوقوف على الشوهة التي يسببها اصحاب المحلات التجارية و الذين تراموا على امتار الملك العام في تحد صارخ للقانون .

الاخبار العاجلة