غرفة الجنايات ضربات عسكري متقاعد بالسجن المؤبد قـ تل وليداتو و تعدى على مراتو بسلاح أبيض

الحقيقة 2413 أبريل 2024
غرفة الجنايات ضربات عسكري متقاعد بالسجن المؤبد قـ تل وليداتو و تعدى على مراتو بسلاح أبيض

أدانت غرفة الجنايات الابتدائية باستئنافية تازة، جنديا متقاعدا قتل ابنيه وأصاب زوجته وصغيرهما بجروح خطيرة، بالسجن مدى الحياة بجناية “القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد ومحاولة ذلك”.

وحسب ما أفادت به يومية “الصباح”، فقد حكمت في الدعوى المدنية التابعة، بأدائه تعويضات مدنية لفائدة الزوجة وأبنائها الثلاثة المتبقين.

وقضت بأدائه 20 مليونا للزوجة و10 ملايين سنتيم لكل واحد من ابنيها القاصرين، بواسطتها، ومبلغ مماثل لأختهما الراشد. وقررت برد دفع تقدم به دفاعه التمس فيه إجراء خبرة نفسية على المتهم وعرضه على طبيب مختص لمعرفة ما إذا كان مسؤولا عن أفعاله وفي كامل قواه العقلية وقت ارتكاب الجريمة.

وتعود وقائع الجريمةوفقا للمصدر ذاته،  لفجر الأربعاء 25 أكتوبر الماضي، لما تسلح الجاني البالغ من العمر 65 سنة، بسكين أجهز به على ابنته وعمرها 27 سنة وابنه الذي يصغرها ب8 سنوات، قبل أن يطعن زوجته وابنه الصغير مصيبا إياهما بجروح خطيرة في أنحاء مختلفة من جسميهما، نقلا إثرها لمستعجلات مستشفى ابن باجة.


ونجت فتاة وأخوها بأعجوبة من الموت بعدما هاجمهما، لكنهما تمكنا من الفرار خارج المنزل بدوار المعسكر بعدما سمعا صراخ أمهما التي زادت مشاكله معها وخلافاتهما في الفترة السابقة لارتكابه الجريمة واعتقاله بعد محاصرته، وإحالته على قاضي التحقيق الذي تابعه بالمنسوب إليه وأحاله على غرفة الجنايات الابتدائية.

الاخبار العاجلة