يا ربي السلامة : السياقة المتهورة تقود سائق ومرافقيه إلى المستعجلات في حالة خطيرة

الحقيقة 2414 أبريل 2024
يا ربي السلامة : السياقة المتهورة تقود سائق ومرافقيه إلى المستعجلات في حالة خطيرة


شهدت الطريق الجهوية، الرابطة بين حد السوالم، وسيدي رحال الشاطئ، على مستوى منطقة 36، مساء يوم أمس السبت، حادثة سير خطيرة، وذلك بعد إصطدام قوي، وقع بين سيارة نفعية خفيفة، ودراجة نارية ثلاثية العجلات، بجانب مدارة طرقية، بالطريق الثانوية رقم 3014، المؤدية إلى مدينة الدار البيضاء.

وذكرت مصادر ، أن سائق الدراجة النارية ومرافقين له، البالغ عددهم ثلاثة أشخاص ذكور، أصيبوا بجروح متفاوتة الخطورة، نقلوا على إثرها، على مثن سيارة إسعاف، تابعة لمصالح الوقاية المدنية، صوب المركز الإستشفائي مولاي الحسن بدار بوعزة، عمالة إقليم النواصر، لتلقي العلاجات الضرورية اللازمة.

وأرجعت المصادر ذاتها، سبب الحادثة إلى السرعة المفرطة، حيث لم يتمكن كل من سائق السيارة، وكذلك صاحب الدراجة النارية الثلاثية العجلات، من تخفيفها في المدارة الطرقية، على مستوى الطريق الثانوية رقم 3014، وبالضبط في الحدود الجغرافية، الفاصلة بين الجماعة الحضرية حد السوالم، والجماعة القروية السوالم الطريفية، عمالة إقليم برشيد، ما دفع السائقين معا، إلى الإصطدام ببعضهما.

إلى ذلك وفقا للمصادر نفسها، حلت مصالح درك المركز الترابي سيدي رحال الشاطئ، وعناصر تابعة للوقاية المدنية، وممثل عن السلطة المحلية، بقيادة السوالم الطريفية، إلى مكان الحادثة، قصد القيام بالمتطلب، واتخاذ المتعين، في شأن الحادثة، وفقا لكل إختصاص.

وبأمر من النيابة العامة المختصة، لدى المحكمة الإبتدائية ببرشيد، باشرت عناصر درك المركز الترابي سيدي رحال الشاطئ، تحقيقاتها في الحادثة، وإنجاز محضر فيها، بالموازاة مع تسهيل عملية المرور، على مستوى مدارة 36، مكان وقوع الحادثة.

الاخبار العاجلة