بدون رحمة و لا شفقة ، فلاح يقطع رجلي حمار بطريقة وحشية و الدرك الملكي يحقق في الموضوع

الحقيقة 2416 أبريل 2024
بدون رحمة و لا شفقة ، فلاح يقطع رجلي حمار بطريقة وحشية و الدرك الملكي يحقق في الموضوع


تحقق عناصر الدرك الملكي في اتهامات تلاحق صاحب ضيعة فلاحية بجماعة الروحا بإقليم زاكورة، إذ تتهمه الساكنة  بالاعتداء بشكل بشع على حمار جاره عن طريق قطع قوائمه الخلفية بالاستعانة بأداة حادة.

الفلاح تتهمه الساكنة بالانتقام من الدابة التي وجدها بداخل ضيعته يوم الثلاثاء الماضي تزامنا مع آخر أيام شهر رمضان المبارك، بتلك الطريقة الوحشية بعدما تسببت له في خسارة بعض من مزروعاته.

اتهامات الساكنة لم تتوقف عند هذا الحد، ففي مقطع فيديو نشرته إحدى الصفحات المحلية، يحكي من خلاله أحد الشهود الذين أدلوا بشهادتهم لرجال الدرك الملكي الذين حلوا الخميس الماضي بالدوار، بأن الفلاح المذكور معروف بالمنطقة بقساوة قلبه تجاه الحيوانات، متهمة إياه بإبادة الحمير التي يتم ضبطها داخل ضيعته بطرق بشعة.

فعادة ما يقتادها إلى واد جاف بالمنطقة -يضيف المتحدث- ويقوم بعقلها بإحكام من قوائمها بالاستعانة بالحبال وتركها لأيام بالخلاء حتى يتسنى للكلاب الضالة افتراسها بسهولة.

مصلحة الطب البيطري بزاكورة انتقلت إلى عين المكان، حيث تم توفير إسعافات أولية للدابة ضحية الاعتداء، بينما أعلنت إحدى الجمعيات الناشطة في ميدان حماية الحيوانات بمراكش استعدادها للتكفل بالحمار ونقله للعلاج.

واستطاع النشطاء بالمنطقة تسليط الضوء على هذه القصة المؤلمة التي انتشرت كالنار في الهشيم على صفحات « فايسبوك »، مطالبين بضرورة التدخل العاجل لمعاقبة الشخص الذي سولت له نفسه الاعتداء على الدواب السائبة بتلك الطريقة المؤسفة.

الاخبار العاجلة