النقابة الديمقراطية للعدل بفاس تعبر عن ارتياحها لانخراط أعضاء كتابة الضبط في المعارك النضالية

الحقيقة 2427 أبريل 2024
النقابة الديمقراطية للعدل بفاس تعبر عن ارتياحها لانخراط أعضاء كتابة الضبط في المعارك النضالية

عبرت النقابة الديموقراطية للعدل، التي تندرج تحت لواء الفيدرالية الديمقراطية للشغل، من خلال مكتبها المحلي بفاس، عن ارتياحها لانخراط أطر وموظفي كتابة الضبط في المعارك النضالية المسطرة ضد ما وصفته بالتعاطي السلبي من قبل مديرة المديرية الفرعية الإقليمية بفاس.

وجاء ذلك في بيان صادر عن المكتب المحلي للنقابة الديمقراطية بفاس، حيث أعرب عن شكوكه في صدق النوايا لحل المشاكل العالقة، بعد مناقشة وضعية الصمت الرهيب والتعاطي السلبي من قبل المديرة مع مخرجات جلسات الحوار المحلي والتزاماتها بخصوص مطالب الشغيلة العادلة والمشروعة.

وحمل المكتب المحلي للنقابة الديموقراطية للعدل المسؤولية للإدارة المركزية عبر مباركتها وتزكيتها للتعاطي السلبي للمديرة، وعبر عن استيائه من عدم اتخاذ المبادرة للحفاظ على السير العادي والجو المهني الإيجابي للمرفق القضائي بفاس.

وأضاف البيان أن المكتب المحلي يشيد بمناضلات ومناضلي “الإطار النقابي العتيد” بكافة محاكم فاس على انخراطهم الدائم في المحطات النضالية، وعلى استعدادهم التلقائي للدفاع عن كرامتهم ورفعة هيئة كتابة الضبط، وعلى التزامهم بالاستمرارية في المسار النضالي.

وفي ختام البيان، أهاب المكتب المحلي بجميع أطر وموظفي كتابة الضبط بالانخراط اللامشروط في محطة الإضراب الوطني أيام 7، 8، و9 مايو 2024، والمشاركة في الوقفة الوطنية أمام مقر وزارة الاقتصاد والمالية بالرباط يوم 8 مايو 2024.

وأعلن المكتب المحلي استنفاذ كافة مساعي المهادنة مع المديرة، مشيراً إلى استغراق وقت طويل في مخاطبتها من أجل تدارك الظروف، والتعاطي السلبي مع جميع هموم واحتياجات الشغيلة العدلية بفاس.

وأعلن المكتب خوض وقفة احتجاجية إنذارية مع اعتصام رمزي لأعضاء المكتب المحلي وأعضاء المجلس الوطني يوم الثلاثاء 30 أبريل 2024، في المديرية الفرعية الإقليمية بفاس على الساعة 10:00 صباحاً.

الاخبار العاجلة