اليقظة الأمنية لرجال “عبد الإله السعيد” تطيح بقاصر يروج المخدرات و تضع حدا لنشاط الملقب قصو

الحقيقة 2413 أكتوبر 2017
اليقظة الأمنية لرجال “عبد الإله السعيد” تطيح بقاصر يروج المخدرات و تضع حدا لنشاط الملقب قصو

في إطار التدخلات الأمنية من أجل محاربة الجريمة بكل أنواعها خاصة ترويج المخدرات، تمكنت عناصر الشرطة لمنطقة فاس المدينة من إلقاء القبض على قاصر يقوم بترويج المخدرات.

المشتبه فيه البالغ من العمر 13 سنة، أثار انتباه العناصر الأمنية المذكورة و عند القيام بتفتيشه وجدت بحوزته علبة خاصة بدواء، و بداخلها 71 قرص مهلوس نوع ” اكستازي” من أنواع و أحجام مختلفة، و من خلال البحث المعمق، تبين أنه يشتغل لحساب أحد مروجي المخدرات الذي تم تشخيص هويته.

و في نفس السياق، و إثر حادثة سير تلقائية فقد فيها سائق سيارة التحكم و اصطدم بعمود إنارة، تزامن هذا الحادث مع مرور عناصر فرقة الدراجين أثناء مواكبتهم في إطار التغطية الأمنية، الذين تبين لهم أن السائق من ذوي السوابق القضائية الملقب ” قصو” في حالة تخدير و بعد التفتيش الوقائي و الدقيق، وجدت بحوزته إحدى عشر ” 11″ لفافة من المخدرات الصلبة تزن 09 غرام، معدة للبيع و كذا سلاحا أبيضا.

لأجله، وضع المشتبه فيه تحت تدابير الحراسة النظرية و القاصر تحت الملاحظة تحت إشراف النيابة العامة المختصة فيما تم حجز و إيداع السيارة بالمستودع البلدي بغرض تحديد جميع ظروف و ملابسات القضيتين و توقيف المشتبه فيهم الذين يحتمل تورطهم في هتين القضيتين.

و تندرج هذه العملية في إطار الجهود التي تبدلها مصالح المديرية العامة للأمن الوطني لمكافحة الاتجار في المخدرات والمؤثرات العقلية.

الاخبار العاجلة