طلبة الطب يواصلون التصعيد ضد وزارة ميراوي ويخرجون في إنزال وطني بالرباط

الحقيقة 242 أكتوبر 2024
طلبة الطب يواصلون التصعيد ضد وزارة ميراوي ويخرجون في إنزال وطني بالرباط

تشهد الأزمة التي يواجهها طلبة الطب تصعيدا جديدا، ففي الوقت الذي أعلنت في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار تواريخ جديدة لإجراء الامتحانات، واستئناف الدراسة بكليات الطب والصيدلة. أعلنت اللجنة الوطنية لطلبة الطب وطب الأسنان والصيدلة، يومه الأربعاء، عن خطوات احتجاجية جديدة تتمثل في إنزال وطني يوم السبت المقبل بالرباط.


ويأتي هذا الإنزال الوطني وفق بيان اللجنة الوطنية، احتجاجا على المتابعة القضائية لأعضائها بتهم مرتبطة بالتظاهر، ورفضا لفض اعتصامات واحتجاجات طلبة الطب والمتضامنين معهم.


ومن جهته، انتقدت اللجنة قرار وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار الإعلان عن مواعيد الامتحانات واستئناف الدراسة، قبل أن تنتهي وساطة وسيط المملكة.


واعتبرت اللجنة، أن البرمجة المتجددة للامتحانات بطريقة أحادية، والتي سيكون مصيرها كسابقاتها، تشكل محاولة جديدة لنسف الوساطة الحالية مع مؤسسة وسيط المملكة، مؤكدة تشبثها بهذه الوساطة.


وأكدت اللجنة الوطنية لطلبة الطب، أن المتابعة القضائية للطلبة والأطباء الداخليين المتضامنين معهم، تشكل منعطفا خطيرا في تاريخ النضالات المطلبية الطلابية السلمية.


و ختمت اللجنة، بيانها بتوجيه الدعوة لأولياء الطلبة وجميع هيئات المجتمع المدني والمنظمات الحقوقية والطلابية، لحضور الإنزال الوطني، تضامنا مع طلبة الطب وطب الأسنان والصيدلة المتشبثين بالاحتجاج منذ 10 أشهر.

الاخبار العاجلة