لابيجي فكازا طيحوا عصابة in drive اللي كاتستهدف البنات و العيالات

الحقيقة 2416 أكتوبر 2024
لابيجي فكازا طيحوا عصابة in drive اللي كاتستهدف البنات و العيالات


تمكنت عناصر فرقة الشرطة القضائية التابعة للمنطقة الأمنية الحي الحسني بمدينة الدار البيضاء، مؤخرا، من الإطاحة بعصابة “إن درايف”، تستهدف النساء والفتيات على وجه الخصوص.

وحسب ما أوردته جريدة “الصباح”، فقد استغل أفراد العصابة ثقة الزبناء في تطبيق “إن درايف” الشهير، من أجل استدراجهم إلى مناطق خالية وسلبهم ممتلكاتهم، تحت وطأة التهديد، حيث كان أغلب المبلغين عن هذه الجرائم من النساء.

وأضافت اليومية أن عناصر العصابة تختار عادة توقيتا ليليا لممارسة الاعتداءات والسرقات في حق ضحاياها، مشيرة إلى أن الحيلة الماكرة لأفراد العصابة تتجلى في الاستعانة بتطبيق “إن درايف” لتثبيت صورة سيارة تحمل لوحة ترقيم، وإلى جانبها رقم هاتفي مع اسم السائق، إلا أنه عند وصول أي طلب للتنقل عبر الرقم الهاتفي المنشور، تستجيب سيارة بترقيم مغاير ونوع مختلف عن تلك المبلغ عنها في التطبيق.

ووفقا للمصدر نفسه، فإن السيارة التي تحمل إلى جانب السائق شخصا آخر، ما أن يركب الزبون حتى تنطلق به لتوصيله إلى المكان الذي يريده، إلا أن المشتبه فيهما يفاجئانه في الطريق بالتهديد بسلاح أبيض لإجباره على الاستسلام وتسليم كل حاجياته الثمينة للجانحين، قبل تركه في الخلاء والفرار.

وبعد تقاطر الشكايات على المصالح الأمنية، تم فتح تحقيق في الموضوع مكن من اختراق الشبكة الإجرامية، قبل نصب كمين وإيقاف المشتبه فيه الأول، وهو على متن السيارة التي كان يستعملها وسيلة لتنفيذ جرائمه ليلا.

هذا، وتتواصل الأبحاث والتحريات في هذه القضية، إذ تواصل مصلحة الشرطة القضائية تحقيقاتها لإيقاف جميع المشتبه فيهم المتورطين سواء في تعريض الضحايا للسرقة والاعتداء والتهديد، أو الذين يقتنون منهم المسروقات المتحصل عليها.

الاخبار العاجلة