برافو…المصالح الأمنية بفاس تطيح بمجرم خطير يتاجر في الأقراص المهلوسة بوصفة طبية مزورة

الحقيقة 241 أبريل 2017
برافو…المصالح الأمنية بفاس تطيح بمجرم خطير يتاجر في الأقراص المهلوسة بوصفة طبية مزورة

تمكنت العناصر الولائية للشرطة القضائية إثر معلومة مفادها أن أحد الأشخاص يرتاد صيدلية بالمدينة الجديدة وبحوزته وصفة طبية مزورة تحمل توقيع دكتور من القطاع الخاص، قصد اقتناء أقراص طبية مخدرة، من تكتيف الجهود وقامت بتطويق المكان ونصب كمين للمشتبه فيه وإلقاء القبض عليه.

ويعد المشتبه فيه من ذوي السوابق القضائية في مجال السرقة الموصوفة، وتكوين عصابة إجرامية، والضرب والجرح، وبعد إخضاعه لجس وتفتيش وقائي تم اكتشاف بحوزته 120 قرص مهلوس، وتم الانتقال إلى منزله وإجراء تفتيش دقيق تم العثور بداخله على 832 قرصا مهلوسا ومجموعة من الوصفات الطبية بعضها مملوءة وأخرى بها أختام وفارغة.

وألقت العناصر الأمنية موازاة مع هذه التدخلات، القبض على شخص يشتبه تورطه في حيازة وترويج الأقراص المهلوسة “القرقوبي”، وقادت التحريات الميدانية وعملية التتبع إلى إيقافه على مستوى ساحة الملك فيصل وهو متلبس بحيازة ما مجموعه 04 لفافات بلاستيكية بداخلها 390 قرص مهلوس من نوع “اكستازي”.

ووضع المشتبه فيهما تحت تدابير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد مصدر هذه الأقراص المهلوسة وتوقيف كافة المتورطين المحتملين في تهريبها وترويجها.

وتندرج هذه العمليات في إطار الجهود التي تبدلها مصالح المديرية العامة للأمن الوطني لمكافحة الاتجار في المخدرات والمؤثرات العقلية.

الاخبار العاجلة