ساكنة مكناس بين مطرقة الزيادة في أسعار الطاكسيات، و سندان قلة حافلات النقل الحضرية

نجوى العلمي
2021-07-24T17:33:38+00:00
جهة فاس مكناس
نجوى العلمي24 يوليو 2021آخر تحديث : السبت 24 يوليو 2021 - 5:33 مساءً
ساكنة مكناس بين مطرقة الزيادة في أسعار الطاكسيات، و سندان قلة حافلات النقل الحضرية

أسرار فاطمة الزهراء صحفية متدربة

عرفت أسعار سيارة الأجرة بمكناس ارتفاعا مفاجئا، وجاء ذلك بعد صدور تعليمات متعلقة بالتدابير الجديدة للحد من تفشي فيروس كورونا.
فور صدور تعليمات عمالة مكناس الموجهة لقطاع سيارة الأجرة الكبيرة، بتقليص عدد الراكبين من خمسة ركاب إلى أربعة ركاب،شهدت تسعيرة النقل ارتفاعا مفاجئا و عشوائيا، الأمر الذي أثار موجة غضب بين الساكنة.

و سبق أن ارتفعت تسعيرة سيارة الأجرة بمعدل درهم واحد في فترة سابقة خلال تشديد التدابير الاحترازية، لتضاف عليها التسعيرة الجديدة، وبلغت أسعار سيارة الأجرة في مكناس 12درهم بين بعض الأحياء. كما نجد أيضا، 8دراهم بين حي البساتين و الهديم، 5دراهم بين حي البساتين و حمرية، 6دراهم بين حي كاميليا و الهديم، 6 دراهم بين حي الضحى و تولال .

و ندد مواطنون بغياب مبادرات وإجراءات مواكبة لتدبير جائحة كورونا، حيث أنه في ظل التعليمات الجديدة، اتجه العديد للتنقل عبر حافلات النقل الحضري و التي تعرف هي الأخرى غيابا تاما لاحترام التدابير الاحترازية
في الوقت الذي يواجه فيه مهنيي سيارة الأجرة مجموعة إجراءات صارمة تهم سحب رخصة الثقة و تعليق الترخيص باستغلال سيارة الأجرة و إيداعها بالمحجز، يحتكر أسطول حافلات النقل العمومي بمكناس مجال النقل دون الأخذ بالتدابير اللازمة.

رابط مختصر