مثير : العدالة و التنمية بفاس يخسر آخر أوراقه للعودة للعمودية بعد انسحاب العبادي و تزكية الحارثي

نجوى العلمي
2021-08-04T13:17:15+00:00
الرئيسيةجهة فاس مكناس
نجوى العلمي4 أغسطس 2021آخر تحديث : الأربعاء 4 أغسطس 2021 - 1:17 مساءً
مثير : العدالة و التنمية بفاس يخسر آخر أوراقه للعودة للعمودية بعد انسحاب العبادي و تزكية الحارثي

سفيان ص.

كشفت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، عن أسماء المرشحين في الانتخابات المقبلة على مستوى جهة فاس مكناس.

وقرر الحزب، تزكية الأستاذ الحسين العبادي رئيس مجلس عمالة فاس وكيلا للائحة المصباح على مستوى الجهة بعدما تقدم بطلب رسمي للكتابة الاقليمية للمصباح يطالب بإعفائه من الترشح لمقاطعة أكدال.

وتم اختيار محمد الحارثي الذي دمر أوضاع مدينة فاس بصفته نائبا للعمدة الازمي وكيلا للائحة العدالة و التنمية بمقاطعة أكدال مكان العبادي، إلا أنه حسب مصادر الحقيقة24 فالعديد من المناضلين رفضوا تزكية الحارثي وكيلا لحزب البيجيدي بأكدال و هددوا بانسحابهم ان لم يتم التراجع عن تزكيته معتبرين أن ما وصلت اليه أوضاع مدينة فاس في ظل تسيير البيجيدي راجع بالدرجة الأولى الى محمد الحارثي عمدة فاس بالنيابة و الذي افقد المصباح بريقه بداخل الحاضرة الادريسية .

العبادي الذي نجح في تسيير مرحلته على رأس مجلس عمالة فاس من خلال المشاريع المنجزة و تواصله الدائم مع الفعاليات الجمعوية و الاعلامية و مدى نجاحه في حل العديد من الملفات التي كانت حبيسة رفوف مجلس عمالة فاس، تراجع عن ترشحه من أكدال ليبقى نقي الناصية مع المواطنين .

كما سبق له أن صرح في عدة مناسبات أنه غير معني بسباق عمودية فاس وكذا بمجلس العمالة ،رغم ان جل الاحزاب السياسية المنافسة كانت تفضل الاشتغال والتحالف معه اذا ما قدمه الحزب لترأس الجماعة ،وبذلك فإن البيجيدي يخسر اخر اوراقه للعودة لعمودية فاس .

رابط مختصر