عمدة فاس الازمي و نائبه الحارثي كايبتزوا مسير شركة في مبالغ ضخمة و الأخير يستنجد بوكيل الملك و الشرطة القضائية

لمياء الشاهدي
2021-08-20T13:01:41+00:00
الرئيسيةجهة فاس مكناس
لمياء الشاهدي20 أغسطس 2021آخر تحديث : الجمعة 20 أغسطس 2021 - 1:01 مساءً
عمدة فاس الازمي و نائبه الحارثي كايبتزوا مسير شركة في مبالغ ضخمة و الأخير يستنجد بوكيل الملك و الشرطة القضائية

سفيان ص

رفعت شركة هشام رفيق ذات نشاط تدبير مواقف السيارات ، دعوى قضائية لدى المحكمة الابتدائية بفاس، ضد كل من ادريس الإدريسي الازمي عمدة فاس و نائبه محمد الحارثي بعدما أقدما على ابتزاز مسير الشركة بأدائه مبالغ مالية ضخمة خارجة عن نطاق القانون .

و حسب مضمون الشكاية التي توصلت الحقيقة24 بنسخة منها ، فإن مالك شركة تدبير مواقف السيارات سبق أن تعاقد مع مجلس جماعة فاس سنة 2015 الى حدود شتنبر من 2018 بسومة كرائية حددت في 18000 درهم شهريا عن الحصة 5 المتعلقة بتدبير مقاطعة أكدال .

و أكدت ذات الشكاية أنه بعد انتهاء العقدة التي تربط الشركة المخول لها تدبير هذا الموقف و مجلس جماعة فاس ، قدم مسيرها هشام رفيق طلبا لاسترجاع مبلغ الضمانة المحدد في 19440 درهم ، سيما انه سبق و أن تقدم الى جماعة فاس بطلب التجديد بعد انتهاء مدة الكراء المتفق عليها الا انه لم يتلقى جوابا من رئيس المجلس الجماعي ادريس الأزمي .

و المثير حسب ما ورد في الشكاية ذاتها ، فإن الازمي و نائبه الحارثي الذين أرادا تصفية حساباتهما مع مسير الشركة الذي ارتدى قبعة سياسية و قبيل نهاية ولايتهما في تدبير المجلس الجماعي ، طلبا من رفيق تسديد مبالغ ضخمة من 2018 إلى 2020 عن كرائه لمرأب السيارات الذي امتنعا عن تجديد العقد معه و تجاهل طلبه في خرق سافر لقانون الصفقات و العقود .

و قد أكدت الشكاية ان هشام رفيق يتعرض للتضييق و الابتزاز من طرف عمدة فاس ، و هو الشيء الذي دفعه للاستنجاد بالسيد وكيل الملك لدى ابتدائية فاس لإعطاء أوامره للشرطة القضائية للاستماع الى عمدة فاس و نائبه الحارثي المكلف بالمرافق العمومية حول المنسوب إليهم .

رابط مختصر