سيارات النقل المدرسي ديال التلاميذ كيخدموها فالرحلات الخاصة و مطالب بتدخل الوزارة

الحقيقة 24
2022-01-05T11:26:58+00:00
أخبار مغربية
الحقيقة 245 يناير 2022آخر تحديث : الأربعاء 5 يناير 2022 - 11:26 صباحًا
سيارات النقل المدرسي ديال التلاميذ كيخدموها فالرحلات الخاصة و مطالب بتدخل الوزارة

ليلى.ف

أعلنت الفيدرالية الوطنية للنقل السياحي بالمغرب عن فضيحة، تهم تنظيم رحلات سياحية خلال العطلة الأخيرة التي تزامنت مع رأس السنة، من طرف سيارات النقل المدرسي وسيارات نقل المستخدمين وبعض المركبات غير المرخص لها بنقل الأشخاص خارج المدن.

و طالبت الفيدرالية كل من وزير النقل واللوجستيك ووزير السياحة بالتدخل للحد من “الفوضى” و”المنافسة غير الشريفة”، حيث رصدت مجموعة من النقاط السياحية بمختلف مدن المغرب وجود سيارات خاصة بالنقل المدرسي ونقل المستخدمين، بالرغم من أن القانون لا يسمح لهاتين الفئتين من مركبات النقل بتنظيم رحلات سياحية.

و كتبت الفيدرالية في مراسلتها للوزارتين: “عرفت بعض المحطات السياحية، نهاية الأسبوع الماضي الذي تزامن مع العطلة المدرسية وعطلة نهاية السنة، توافد مئات المركبات الخاصة بنقل العمال والنقل المدرسي والعربات غير المعدة لنقل السياح خارج المدن، حيث نظمت رحلات سياحية خارج الضوابط القانونية المعمول بها”.

مشيرة “إن ما أقدمت عليه العربات المذكورة يعرض سلامة المواطنين المغاربة لمخاطر جمة، ويحرمهم من أية حماية قانونية، كما يكبد عربات النقل السياحي خسائر كبيرة في ظل التقييدات التي يفرضها دفتر تحملات القطاع على نقل الزبناء المغاربة، ويضرب بكل الجهود المبذولة لتشجيع السياحة الداخلية عرض الحائط”.

و أفادت مصادر متطابقة، أن عناصر الدرك الملكي بإقليم وجدة قد أوقفت نهاية الأسبوع الماضي، 9 سيارات غير مرخص لها بنقل السياح، وتم الحجز عليها في انتظار استكمال البحث في النازلة.

رابط مختصر