طلبة ظهر المهراز بفاس ساخطين على رداءة الوجبات المقدمة لهم و قاطعوا وجبة العشاء و الفصيل القاعدي كايلوح بالتصعيد

الحقيقة 246 ديسمبر 2023
طلبة ظهر المهراز بفاس ساخطين على رداءة الوجبات المقدمة لهم و قاطعوا وجبة العشاء و الفصيل القاعدي كايلوح بالتصعيد

عرف المركبين الجامعيين ظهر المهراز و سايس التابعين لجامعة محمد بن عبد الله يوم أمس مقاطعة شاملة لوجبة العشاء  و ذلك إحتجاجا على رداءة الوجبات و هزالتها و التي يصفها الطلبة بكونها لا تليق حتى بالحيوانات .


  و إن هذه الخطوة ليست الأولى من نوعها بل سبقتها مجموعة من الخطوات الإحتجاجية الموجهة إلى الشركة التي تشرف  على تدبير المطعمين الجامعيين  بسايس و ظهر المهراز  في إطار ما يسمى بالتدبير المفوض .

ومنذ أن فوضها مكتب الأعمال الجامعية الاجتماعية و الثقافية لتدبير المطعمين بداية هذا الموسم، بدأت  موجة من الإحتجاجات على تردي الخدمات المقدمة للطلبة و الطالبات .


و حسب ما أفادته مصادر الحقيقة24 ، فإن  مقاطعة شبابيك الإنخراط كانت اولى الخطوات النضالية بعد محاولة الشركة و إدارة الحي الجامعي تسقيف عدد الطلبة المستفيدين من المطعم لتتراجع الشركة عن إجراء التسقيف.

  و تواصل الإحتقان بعد إنطلاق عملية تقديم الوجبات  التي رفضها الطلبة لردائتها و هزالتها وضعف الخدمات التي تتسم بالبطئ ، و شكلت خطوة المقاطعة يوم أمس الثلاثاء 5 دجنبر الحالي تصعيدا سوف يليه المزيد من التصعيد حسب ما أفاده أحد القياديين في فصيل الطلبة القاعديين.

و أفاد نفس المصدر أن هاته الشركة سببت المشاكل في أيامها الأولى  و هذا ما يضع الموسم الجامعي على المحك  في ظل إستمرار الوضع على ما هو عليه.

و للإشارة فإن  هذه الشركة كانت تتولى تدبير المطعم الجامعي سايس منذ سنوات فيما تولت تدبير المطعم الجامعي ظهر المهراز هذه السنة
 
و يقول  نفس المصدر أن رداءة  الوجبات تسائل مدى جودة منظومة التعليم  بالبلاد  و أفاقها إن لم تتوفر حتى تغدية تليق بالطالب و الإنسان .

جدير بالذكر ، تعود ملكية هذه الشركة إلى أحد النواب البرلمانين ، حيث أفادت مصادر الحقيقة 24 أن هذه الشركة تتولى تدبير العديد من المرافق العمومية  (كالسجون و المستشفيات…)

الاخبار العاجلة