بتعليمات من الباشا ناصر أكنوز ، قائد الرياض بفاس يقود حملة ضخمة لتحرير الملك العام من الباعة المتجولين

الحقيقة 2424 يونيو 2024
بتعليمات من الباشا ناصر أكنوز ، قائد الرياض بفاس يقود حملة ضخمة لتحرير الملك العام من الباعة المتجولين

بتعليمات من باشا فاس سايس السيد ناصر أكنوز، قاد السيد طارق الصنهاجي قائد الملحقة الإدارية الرياض صبيحة يومه الاثنين 24 يونيو الجاري حملة ضخمة لتحرير شارع الأنوال من ظاهرة احتلال الملك العام. تأتي هذه المبادرة كجزء من الجهود المستمرة لتنظيم الفضاءات العامة وضمان السلاسة المرورية في المدينة و كذا لتحرير الملك العام .

تفاصيل الحملة

بدأت الحملة بمشاركة فعالة من رجال السلطة المحلية وعناصر من الشرطة و القوات المساعدة و اعوان السلطة ، مستهدفة الباعة الجائلين الذين يشغلون الأرصفة والشوارع بشكل غير قانوني.

تنفيذ المشروع

جمعية الاصدقاء من أجل التنمية المستدامة تولت مسؤولية تنفيذ هذا المشروع بتمويل ذاتي، حيث قامت بتوفير المحلات وتجهيزها لاستقبال الباعة الجائلين الذي ساهموا باموالهم في حساب الجمعية التي سهرت على تنفيذ المشروع .

هذا و قد بدأت عملية تسليم المحلات للباعة، والتي تهدف إلى تنظيم نشاطهم التجاري بشكل لائق ورفع مستوى المعيشة لديهم، بالإضافة إلى تحسين منظر منطقة الرياض بسايس وإعادة النظام إلى شوارعها.

ردود الفعل

لقيت الحملة استحسانًا من سكان المنطقة الذين عبروا عن ارتياحهم لهذه الخطوة الإيجابية، وأكدوا على أهمية استمرار مثل هذه المبادرات التي تساهم في تحسين جودة الحياة في المدينة.

يأمل السكان والجهات الرسمية أن تساهم هذه الإجراءات في تحقيق توازن بين حقوق الباعة الجائلين وحق المواطنين في فضاءات عامة منظمة ونظيفة، مما يعزز من صورة مدينة فاس كوجهة حضارية وسياحية.

الاخبار العاجلة