تدخل مصالح لاراديف بفاس والسلطة المحلية بسايس لإزالة الاستغلالات العشوائية للكهرباء من طرف الباعة المتجولين بشارع النوال

الحقيقة 244 يوليو 2024
تدخل مصالح لاراديف بفاس والسلطة المحلية بسايس لإزالة الاستغلالات العشوائية للكهرباء من طرف الباعة المتجولين بشارع النوال

في خطوة تهدف إلى تعزيز النظام والأمن في الأحياء السكنية، تدخلت مصالح الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بفاس بالتنسيق مع السلطة المحلية، لإزالة الاستغلالات العشوائية للكهرباء التي كانت تزوّد الباعة الجائلين بشارع النوال على مستوى حي الرياض بفاس سايس.

هذا التدخل جاء بعد رصد اختلالات بناءا على شكايات متعددة عن مخاوف و مخاطر هذه التوصيلات العشوائية.

فقد كانت هذه التوصيلات تفتقر إلى معايير السلامة الأساسية، مما يزيد من احتمال وقوع حوادث كهربائية قد تؤدي إلى حرائق أو صدمات كهربائية.

وقد قامت فرق العمل المختصة بإزالة كافة التوصيلات غير القانونية وتحرير محاضر للمخالفين لضمان عدم تكرار هذه الممارسات.

وأكدت السلطات المحلية أن هذا الإجراء يأتي في إطار جهودها المستمرة لضمان توفير بيئة آمنة ومنظمة للمواطنين.

كما دعت السلطات المحلية والوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء جميع الباعة الجائلين إلى الامتثال للقوانين واللوائح المعمول بها، والتعاون مع الجهات المختصة للحصول على التوصيلات الكهربائية بطرق قانونية وآمنة ، وأشارت إلى أنها ستواصل مراقبة الأوضاع بشكل دوري للتأكد من عدم العودة إلى هذه الممارسات غير القانونية.

من جهتهم، أعرب سكان حي الرياض عن ارتياحهم لهذا التدخل، مطالبين باستمرار الجهود لضمان تنظيم الأنشطة التجارية في الشارع العام بما يحفظ حقوق الجميع ويحمي سلامة المواطنين والممتلكات.

يأتي هذا التدخل كجزء من الجهود المستمرة لتحسين مستوى الخدمات وتطوير البنية التحتية في مدينة فاس عموما و فاس سايس على وجه الخصوص ، بما يضمن توفير بيئة حضرية آمنة ومنظمة تسهم في رفع جودة الحياة للسكان.

الاخبار العاجلة