بعد بلاغ UNTM ، المهندسة المعمارية و الكاتبة المحلية ل UGTM للوكالة الحضرية بفاس توضح

الحقيقة 246 أغسطس 2019
بعد بلاغ UNTM ، المهندسة المعمارية و الكاتبة المحلية ل UGTM للوكالة الحضرية بفاس توضح

ردا على ما تداولته مجموعة من الجرائد الورقية و الإلكترونية حول التحاق مجموعة من المهندسين المعماريين بالوكالة الحضرية لفاس إلى صفوف نقابة الاتحاد المغربي للشغل و حزب التجمع الوطني للأحرار قادمين من الدراع النقابي لحزب العدالة و التنمية الاتحاد الوطني للشغل ، و لتنوير الرأي العام المحلي و الوطني أفادت الكاتبة العامة للوكالة الحضرية و المنضوية تحت لواء الاتحاد العام للشغالين بفاس السيدة “و.ب” في تصريحها للحقيقة24 أن هناك مغالطات تم الترويج لها عبر معطيات مغلوطة بقصد أو بدون قصد .

و أضافت ذات المتحدثة أن الوكالية الحضرية لفاس تضم 14 مهندسا معماريا منهم مهندس معماري واحد لا منتمي و الآخرين منضوون تحت لواء الاتحاد العام للشغالين بفاس ، و حول التحاقهم بحزب الحمامة و نقابة موخاريق أكدت المتحدثة أن الأمر يتعلق بالمكتب المحلي لنقابة البيجيدي كون أن الوكالة الحضرية لفاس تضم ثلاث نقابات متمثلة في UGTM و CDT و حاليا UMT .

و اختتمت المهندسة المعمارية السيدة “و.ب” تصريحها أن نقابة الاتحاد العام للشغالين بالوكالة الحضرية لفاس تبقى أكثر تمثيلية .

و للإشارة فقد سبق لنقابة الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب قد أصدرت بيان حقيقة توضح من خلاله المعطيات التي تم تداولها مؤخرا في هذا الصدد عبر بعض الجرائد الورقية و الإلكتروينة

الاخبار العاجلة