سحب رخـصة الثقة من سائق سيارة أجرة بطنجة بسبب هاشتاغ “إرحل أخنوش”

الحقيقة 24
2022-08-04T17:21:47+00:00
أخبار مغربية
الحقيقة 244 أغسطس 2022آخر تحديث : الخميس 4 أغسطس 2022 - 5:21 مساءً
سحب رخـصة الثقة من سائق سيارة أجرة بطنجة بسبب هاشتاغ “إرحل أخنوش”

سحبت سلطات طنجة أول أمس الثلاثاء، رخصة الثقة من سائق سيارة أجرة بطنجة بعد وضعه لوسم (هاتشاغ) “ارحل أخنوش” وهاتشاغات أخرى للإحتجاج ضد غلاء المحروقات، (وضعه) على سيارة الأجرة التي يشتغل بها.

وحسب تصريح لسائق سيارة الأجرة ، فإن عنصر أمن بمكتب التنقيط طلب منه رخصة الثقة الخاصة به وأخطره أن الهاشتاغات التي ألصقها بسيارته ممنوعة قانونا، ليمتثل أحمد الريفي ويقوم بإزالتها، لكنه قام بإحالته على ولاية الأمن حيث تم سحب رخصته و تحرير محضر في الواقعة.

وأفاد أحمد الريفي، أنه “لم يرتكب أي مخالفة سوى التعبير عن رأيه بالطريقة الحضارية التي تناسبه”، مضيفا أنه “لا يمكن للسائق المهني أن يتهم بخرق قانون لا علم له به، فإن كان يعلم أن وضع الملصقات بالسيارة مخالف للقانون ما كان وضعها، حيث في سنوات عمله كسائق أجرة لم يقم أحد بتقديم شكاية ضده أو ثبت أنه خالف القانون”

واسترسل في حديثه ، أن “هناك العديد من السائقين في مدن أخرى انخــرطوا في الحملة الداعية لخفض أسعار المحروقات ولم يتهموا بخرق القانون”، مؤكدا أن ما قام به هو ممارسة لحقه في حرية التعبير؛ قائلا “أنا انتخبت أخنوش رئيسا للحكومة ومن حقي مطالبته بالرحيل”.

ومن جهة أخرى، مصادر امنية اكدت ، أن “سيارات الأجرة يمنع عليها بقرار عاملي حمل أي ملصقات إشهارية أو تجارية و يعرضها في حالة قيامها بذلك لمخالفة”. مؤكدا أن “المصالح الأمنية المكلفة بتنظيم السير و الجولان و مراقبة سيارات الأجرة بطنجة طبقت القانون فقط”.

وأضاف المصدر، أن المصالح الأمنية أحالت “سائق سيارة الأجرة على الدائرة الأمنية لتوقيع المخالفة حيث تمت الإستشارة مع النيابة العامة التي أمرت باحالة الموضوع على شكل معلومات قضائية و أيضا إحالة رخصة الثقة على المصلحة الولائية المختصة بولاية الجهة المكلفة بقطاع سيارات الأجرة لاتخاذ القرار المناسب في حق السائق 

رابط مختصر